• ×

11:49 مساءً , الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

راشد عبد الرحيم
بواسطة  راشد عبد الرحيم

التنصيب و موسي هلال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


الصور التي إنتشرت عن حضور السيد موسي هلال شيخ المحاميد بشمال دارفور و عضو البرلمان السابق و مستشار وزير ديوان الحكم الإتحادي و رئيس مجلس الصحوة يمكن أن يقدم صورة صالحة ننظر منها إلي إحتفالات التنصيب القادمة .

خطوة مهمة و كبيرة أن يأت السيد موسي هلال مبادرا في توقيت مناسب لحضور مناسبة يعني حضوره و مشاركته فيها أنه جزء من الدولة السودانية و سند كبير لها .

و مشاركة السيد موسي هلال تتم في ولاية ينتظر فيها أن تحسم قضية دافور حسما نهائيا ببسط الأمن في ربوع الإقليم و حسم الصراع القبلي الذي زاد و إحتدم مؤخرا و لكل هذا لموسي هلال فيه دور و سهم .

من واقع المشاركة حضر السيد هلال بطائرة خاصة و كانت الإشارة إليها تتم بحرص في العديد من مواقع التواصل، كما أن قوي التأمين المصاحبة بدت بزي غير الرسمي.

البيان الصادر عن الشيح موسي و مشاركته مؤشرات مهمة هي تصلح للإنطلاق منها إلي تصور وضع متكامل و مقنن و مفهوم للسيد موسي هلال منطلقا من موقفه هو.

إن قوات الدعم السريع شاركت مع الحكومة السودانية بقوة في تأمين الأوضاع في دارفور و ظلت تعبر دوما أنها مكون رسمي و جزء من أجهزة الدولة الرسمية

قوات الدعم الشريع و الشخصيات الأهلية في دارفور جميعها مهمة في ترتيبات الأمن و السلام و الإستقرار في دارفور و لما كان الإقليم علي خطوات من إكتمال معافاته فإن معالجات شاملة ستكون مهمة .

الموقف العظيم من الشيخ موسي هلال رسالة مهمة لخطي إيجابية في ملف دارفور تعضد مواقف قوي الدعم السريع و غيرها من القوي .

سينعقد خلال أيام ما يسمي بحفل التنصيب و لا أعلم لم تم إختيار هذه العبارة التي لا أري أنها تعبر عن الموقف و المطلوب .

أغلب القوي السياسية شاركت في الإنتخابات و سيكون لها وجود في الحكومة القادمة و إتجاهات الحوار مع القوي المعارضة منفتحة و هذا مبشر أيضا

كثير من الدول و القيادات عبرت عن ترحيب و مشاركة عدد منها في إحتفالات تولي السيد الرئيس لفترته القادمة في الحكم .

المؤشرات الإيجابية متوفر و غالبة و لكن أيضا الفرص قد لالا توفر دائما بذات القوة و الأمل في أن يجد السودان حكومة تتقدم به خطوات .


 0  0  1302

جديد الأخبار

الصحافة: ضبط 75 متهم بالاتجار بالبشر والتهريب بالبطانة البشير وديسالين : ارادة..

التعليقات ( 0 )