10-04-2014 06:19
عصام الترابي
10-04-2014 06:19

لم استحسن من قبل الحديث الذي دار من الهوت دوق من السيد رئيس الجمهورية والبيتزا والكسرة من السيد وزير المالية السابق وكذلك لم استحسن كلاما مشابها ورد من أبن الدكتور حسن الترابي الأخ العزيز عصام، ولا استحسن الحديث عن تناول الطعام خاصة إذا ورد في مقام قد يفهم أنه يعرض بمن تنازل طعاما قدم له ايا كان السبب في هذا.
قرأت امس كلاما منسوبا للأخ العزيز الأستاذ عصام الترابي في الزميلة العزيز "الصيحة" وأنقل عنها هذا النص" ويصف عصام منزل والده بأنه بمثابة المدرسة أو الجامعة التي خرجت معظم رموز الإنقاذ" وقال "معظم الرموز النظام يعلمون أول ما تعلموه عن العمل التنظيمي سواء في مجال السياسة أو الاقتصاد داخل منزل شيخ الترابي" وزاد "معظم القيادات الإنقاذية الموجودة حاليا على السلطة أكلوا وشربوا في هذا المنزل حتى تكونت شحومهم" وأردف "اقل من واحد منهم تنازل ألف وجبة في هذا المنزل" و استشهد "والكلام للصحيفة" باعتراف واحد من رموز النظام تمت إقالته في التعديل الوزاري أخيرا وكشف عن القيادي إعترف له بفضل منزل شيخ حسن في حياته بقوله" أنا شحم أكتافي بنيته في منزل شيخ حسن".
اتمني من كل قلبي أن يكون هنالك سبب يصرف الفهم لمنطوق هذا الكلام.
وأعلم كل الخير عن الأستاذ عصام الترابي وهو غير هذا من الذين تأدبوا بأدب البادية السودانية و يحفظ كثير من تراثها وهي تراث بعيد عن مثل هذا.
هل يتجرأ شخص عاقل يقرأ مثل هذا القول ويتناول طعاما يقدم له في منزل وهو يرى أن حسابا يتم لعدد الوجبات التي تناولها وأن ميزانا يوضع لمعرفة الشحوم التي زادت بسبب هذه الوجبات.
ليس من أدب السودانيين وليس من حسن سيرتهم أنه يمن عليهم بشئ ناهيك عن الطعام والناس في بلادي تأكل إكراما للمضيف وما قدم للضيوف وليس بسبب الجوع أو النهم للطعام.
إن في منزل الترابي أم لكثير من الذين كانوا يرتادون منزلها وكثير من الحاجات وجدوا منها ومن زوجها ومن أبنائها وبناتها من الرعاية والتكريم الكثير دون من أو حديث.
أعلم أن واحدا من قيادات الإنقاذ كان يذهب لمنزل الترابي أيام سكناه في منزل شقيقه في المنشية القديمة من إمتداد ناصر راجلا لأعمال تنظيمية وكم مزقت ثيابه الكلاب والهوام في طريق مظلم وموحش ومنطقة لم يكثر فيها السكن ولا يستطيع عابر أن يعبرها منفردا و راجلا.
منازل الزعماء والكبار في السودان ليست منازلهم.


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


راشد عبد الرحيم
راشد عبد الرحيم