27-04-2014 08:53
الافساد بالفساد
27-04-2014 08:53

هنالك العديد من صور الفساد التي تقوم عليها حجج قوية نشرت على الناس وعلموا تفاصيلها ودارت في الألسن والمجالس.
وهنالك العديد من صور استغلال الحديث عن الفساد تدور أيضا في المجالس والمجتمعات، منذ سنوات وصور عن كميات هائلة من الذهب موضوعة على النهج الذي تقدم به أموال "الصداق" أو "المهور".
هذه الصور اضحت خلفية مستمرة لكل زواج لأبناء المسؤولين في الدولة ما أن يعلن عن زواج حتى ترج الصور وتملأ الأسافير والمنتديات.
وآخر ظهور لهذه الصور أمس الأول حيث أعقبت زواج كريمة السيد وزير الدفاع الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين وزعموا أن ثلاثة ملايين دولار قدمها العريس لعروسه أبنة الوزير، ذات الصور ووردت في زواج أبنة او أبن لا أذكر الدكتور نافع على نافع وابن البروفيسور إبراهيم احمد عمر.
جلبت صور عن الإفطارات التي كان يقيمها البروفيسور الزبير بشير طه في مدني وفيها أطايب الطعام من أفخر الأنواع وكانت مثل الذهب هذه، فقد كان الوالي يقيم أفطارا بطعام أقل من الذي يأكله غالب أهل السودان وكان الإفطار مكانا يحضره أهل الحاجات ومن له مسألة لدى الوالي أو الحكومة.
أعلم أننا نعايش أباس معارضة في تاريخ السودان إذ هي معارضة تعتمد مثل هذه الأساليب الدنيئة ولا تترفع عن كل الذي تعتقد أنه يسيئ إلى المسؤولين ولا يهمها نوع الخصومة السياسية وتحويلها بهذا إلى شئ أبعد عن السياسة وعماده من يدفعون في الأسافير لإدارة معارك الهواء هذه.
بيد أن الأزمة الأكبر تكمن في الحكومة التي تتوالد بين يديها قضايا الفساد وتضيعها بالتلكؤ والانتظار دون الحسم.
كل القضايا التي كشفت عن اتهامات فساد خلال الفترة الماضية وكان فيها ما يمكن أن يعتبره قابلا لإقامة قضايا بإجراءات تحري وتحقيق ومحاكمة عرضتها وكشفتها وقامت بها جهات حكومية و رسمية وهذا تأكيد في محاربة الفساد يضيعها ألا تقبل الدولة على تشكيل محاكم أونيابات من شأنها أن تحسم هذه القضايا في فترة وجيزة ولا تجعلها سيفا مسلطا في رقاب من اتهموا ولا تجعلوا أداة تحارب بها الحكومة من قبل معارضيها.
نصف العدالة أن تكون ناجزة وسريعة.. نأمل في محاكمات تنهي القضايا القائمة حاليا من الأقطان إلى مكتب الوالي إلى غيرها من قضايا.



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


راشد عبد الرحيم
راشد عبد الرحيم