15-02-2015 10:18
لقاء الرئيس . . وبيت لـ"الفيتوري" في الحارة (100)!!
15-02-2015 10:18

وجه الرئيس "البشير" - طبقاً للجنة (7+7) للحوار الوطني - قبل نحو أسبوعين بإطلاق سراح المعتقلين "فاروق أبو عيسى"، "أمين مكي مدني" و"فرح العقار". ونشرت الصحف توجيهات السيد الرئيس عناوين بارزة على صفحاتها الأولى، ثم لم تنفِ أي جهة رسمية ما أعلنته آلية الحوار الوطني التي يتزعمها الشيخ "الترابي".
وبدلاً من إطلاق سراح المعتقلين الثلاثة، تم توجيه اتهامات رسمية لهم عبر المحكمة!!
اليوم (السبت) يلتئم لقاء جامع جديد للرئيس "البشير" بأحزاب الحوار الوطني، ولا شك أنه لقاء مهم خاصة أن البلاد على أبواب الانتخابات. وغض النظر عن إقرار اللقاء للمضي قدماً في العملية الانتخابية أم تأجيلها أو تأجيل نصفها، وقد ورد في اللقاء السابق أن (الجمعية العمومية للحوار) هي التي تقرر في هذا الشأن حتى وإن تبقى للاقتراع يوم واحد، فإننا - وغالبية الشعب بالتأكيد - نأمل أن ينتهي اجتماع اليوم إلى إعلان مختلف لـ(انفراجات) تزيل (الاحتقانات) التي تأثرت بها الساحة السياسية ابتداءً من النصف الثاني من العام 2014، فيتم إطلاق سراح المعتقلين، ويعود السيد "الصادق المهدي" سالماً لوطنه وأهله وجماهيره .
آميييين .
2
زار وفد من اتحاد الصحفيين السودانيين يضم رئيسه الأخ "الصادق الرزيقي" والأمين العام الأخ "صلاح عمر الشيخ" خلال زيارتهما الحالية للمغرب شاعرنا الكبير الرمز "محمد مفتاح الفيتوري"، حيث يقيم مع زوجته المغربية بإحدى ضواحي العاصمة "الرباط".
الهرم "الفيتوري" أصيب مؤخراً على تقدم عمره، بجلطة دماغية أفقدته الحركة والكلام . نسأل الله له تمام الشفاء.
جميل أن يزور اتحادنا "الفيتوري"، ولكن ما أدهشني جداً هو ما ورد ببعض الوسائط الإعلامية حول أن الوفد الرفيع قد أهدى (بطاقة) اتحاد الصحفيين للفيتوري . .!! كما تكفل بتقديم بيت من (بيوت الصحفيين) بأم درمان للشاعر الرقم !!
الجدير بالذكر أن بيوت الصحفيين في أم درمان تبدأ بالحارة (100) - كرري!! ولا أدري ما إذا كان الوفد الكريم يعرف في أي حارة سيكون بيت "الفيتوري" أم لا !!
يا أخوانا . . الزيارة مقبولة . . جعلها الله في ميزان حسناتكم . . ولكن (ما كان في داعي لبيت وبطاقة . . بطاقة شنو عليكم الله ؟!!).


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


الهندي عز الدين
الهندي عز الدين