• ×

02:42 مساءً , الإثنين 23 أبريل 2018

كرتي يصل القاهرة لاجتماع حول سد النهضة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - وكالات وصل وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي، يوم السبت، إلى القاهرة في زيارة تستغرق يومين، للمشاركة في اجتماع ثلاثي يجمعه ووزيري خارجية مصر وإثيوبيا، لبحث ملف سد النهضة، وسبل دعم علاقات التعاون بين الدول الثلاث.
وكان وزير خارجية إثيوبيا تيدروس أدهانوم، قد سبق كرتي إلى هناك على رأس وفد بلاده، وأوضحت مصادر سياسية مطلعة أن اللقاء الثلاثي سيتضمن بحث تطورات ملف سد النهضة، وسبل دعم علاقات التعاون بين الدول الثلاث.
وفي مارس الماضي، وقّع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير ورئيس وزراء إثيوبيا هايلي ماريام ديسالين، خلال قمتهم في الخرطوم، وثيقة إعلان المبادئ لسد النهضة الإثيوبي.
في سياق آخر، تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، رسالة خطية من الرئيس السوداني عمر البشير، يدعوه فيها لحضور حفل التنصيب، سلمها له وزير الخارجية علي كرتي، بحضور وزير الخارجية سامح شكري.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، إن السيسي نقل تحياته وتقديره للبشير، مجدداً التهنئة على فوزه في الانتخابات الرئاسية في السودان.
كرتي قدم الدعوة للأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي لحضور مراسم أداء القسم للبشير أمام البرلمان المقرر إجراؤها يوم 2 يونيو المقبل
من جانبه، أشاد كرتي بالعلاقات الإيجابية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى تطلع السودان، حكومة وشعباً، لتنميتها في كل المجالات وعلى كل الأصعدة، لاسيما في ضوء الآفاق الرحبة للعلاقات والإمكانات الواعدة لتطويرها.
على صعيد آخر، قدم كرتي، الدعوة للأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، لحضور مراسم أداء القسم للبشير، أمام البرلمان المنتخب حديثاً، المقرر إجراؤها يوم 2 يونيو المقبل.
واستقبل نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، علي كرتي، يوم السبت، بمقر الأمانة العامة، حيث سلمه الأخير دعوة موجهة إلى العربي.
وأكد بن حلي، حرص الأمين العام للجامعة عَلى تلبية الدعوة، متوجهاً بالتهنئة إلى الشعب والحكومة السودانية، على النجاح في اتمام عملية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

بواسطة : admin
 0  0  236

جديد الأخبار

تمكنت مباحث شرطة الولاية فرعية امدرمان من القبض على (3) متهمين يقومون بإعادة تعبئة..

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:42 مساءً الإثنين 23 أبريل 2018.