• ×

12:07 صباحًا , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

انقطاع الكهرباء لعطل في الخط الناقل من مروي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - وكالات عزت شركة نقل الكهرباء السودانية، انقطاع التيار الكهربائي في البلاد مساء الإثنين، لعطل فني في الخط الناقل للكهرباء بين الخرطوم ومروي. وقالت إن المختصين يبذلون جهوداً لإصلاحه، بينما أكدت وزارة الكهرباء توفّر الوقود بجميع محطات التوليد الحراري.
وقال مدير شركة نقل الكهرباء، المهندس جعفر علي البشير، لوكالة السودان للأنباء، إن عطلاً فنياً في الخط الناقل للكهرباء بين الخرطوم ومروي مساء الإثنين، أدى لإطفاء بالشبكة، ويبذل المهندسون والفنيون بالشركة قصارى جهدهم لعودة التيار.
في السياق أكد وكيل وزارة الموارد المائية والكهرباء، المهندس موسى عمر أبوالقاسم، توفّر الوقود بجميع محطات التوليد الحراري بالبلاد، ما يسهم في استقرار الكهرباء.
ونوّه في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إلى أن عمليات الصيانة في المحطات في مراحلها النهائية، ما يمكّن الشبكة القومية من مقابلة الطلب المتزايد للكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف .
وأشاد أبوالقاسم، بالتعاون الوثيق بين وزارتي الكهرباء والنفط، والدعم المتصل من وزارة المالية وبنك السودان لتوفير النقد الأجنبي، لاستيراد قطع الغيار رغم ظروف الحصار الاقتصادي الذي يعانيه السودان .

بواسطة : admin
 0  0  446

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )