• ×

01:53 صباحًا , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

نائب البشير: جهات تسعى لتنكيس الشعارات الإسلامية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - وكالات قال نائب الرئيس السوداني د. حسبو محمد عبدالرحمن، إن البلاد شهدت انتصارات كبيرة على رأسها إثبات الحق الدستوري، وإخراس ألسن من وصفهم بالمتشدقين، والمتوهمين بمقاطعة الشعب السوداني للانتخابات، وأشار إلى أن الأخير حسمها.
وامتدح عبدالرحمن لدى مخاطبته بمدخل مدينة ودمدني يوم الثلاثاء، طابور السير لكتيبة البنيان المرصوص التابعة لقوات الدفاع الشعبي، القوات المسلحة على الحسم السريع للمتمردين في ملحمة (قوز دنقو).
واعتبر الدفاع الشعبي إحدى مؤسسات الإنقاذ الأصيلة، وقال إن الجهاد سنة ماضية إلى يوم الدين، وشدد على ضرورة حماية هذه الانتصارات التي قال إنها تحققت رغم الكيد والمؤامرات والحصار الاقتصادي والعسكري طوال 26 عاماً من عمر الإنقاذ، مشيراً إلى ضرورة تأمين العقيدة والوطن والأبرياء.
واتهم عبد الرحمن جهات لم يسمها بمحاولة تنكيس الشعارات الإسلامية بالبلاد، وفصل الدين عن الدولة بإشاعة العلمانية، ودعا الشعب السوداني للاستمرار في التدريب والإعداد النفسي والبدني لمواجهة التحديات.
قائد الدفاع الشعبي: كتيبة البنيان المرصوص نالت تدريباً مكثفاً ما جعلها على درجة عالية من التأهيل لأداء مهامها القتالية في مسارح العمليات واستكمال مسيرة النصر
إلى ذلك، اعتبر والي الجزيرة د. محمد يوسف علي، أن هذه الكتيبة تمثل سنداً قوياً لحماية الدين والعرض، مؤكداً استعداد الولاية لتقديم كل أبنائها دفاعاً عن الدين والوطن، وقال "إن النصر الكبير الذي حققته القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، قد عمق من فرحة الانتصار في إقامة الانتخابات وإعادة انتخاب الرئيس البشير".
من جانبه، قال وزير الدولة بوزارة الدفاع الفريق ركن يحيى محمد خير، إن طابور السير الطويل الذي نفذته قوات الدفاع الشعبي، يأتي وفاءً وعرفاناً للجزيرة التي ظلت تدعم، وتؤازر القوات المسلحة، وتساند الولايات في أزماتها، مضيفاً أن القوات المسلحة ظلت تشكل مرتكزاً للحفاظ على أمن واستقرار السودان.
ومن جهته، أوضح قائد قوات الدفاع الشعبي اللواء ركن علي الماحي، أن كتيبة البنيان المرصوص نالت تدريباً مكثفاً ما جعلها على درجة عالية من التأهيل لأداء مهامها القتالية في مسارح العمليات، وأشار إلى جاهزيتها لاستكمال مسيرة النصر والتحرك لمناطق العمليات وإكمال ما بدأته القوات المسلحة.

بواسطة : admin
 0  0  199

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )