• ×

05:52 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

حِمدتِّي: تحرير كاودا سيكون قبل خريف هذا العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 


أكّد قائد قُوّات الدّعم السّريع مُحمّد حمدان دقلو (حِمِدِّتي) أن حسم التمرُّد في جنوب كُردفان قد بات وشيكاً، وأن تحرير كاودا أصبح مسألة وقت فقط خاصّة بعد تحرير أربعة مناطق هامّة في الأيّام السّابقة.

وقال حِمِدِّتي في مُقابلة تلفزيونية مع قناة الشُّروق "أوّل ما وصلنا نيالا في المعرض قُلت ليكم إنشاء الله حتسمعوا أخبار سارّة والآن الحمد لله ناسنا إستلموا أربعة مناطِِق ومُتقدِّمين، ناس ياسر العطا وأخونا أبو عُبيدة في قُدس (2) مُتقدِّمين وإنشاء الله لو ما الخريف مُمكِن يِسْتلموا كاودا في الأيّام الجايّة دي".

وطمأن حِمدِّتي الشّعب السُّوداني مُؤكِّداً نهاية التمرُّد وقال أنّهم يطمحون لإيقاف الحرب القبليّة والقضاء على الجيوب المُتفلِّتة.

وأكّد قائد قُوّات الدّعم السّريع أنهم يرصدون كُل محاولات زرع الفتنة والإستفزاز التي يقوم بها البعض في دارفور لجرجرة المُواطنين للحروب والإقتِتال والخُروج في مُظاهرات وخلق اللوبيّات وإبتزاز النّاس، مُضيفاً أن كُل من سيقع تحت يدهم ستتم مُعاقبته قائلاً : "أي زول نقبضو مِن هِنا يتحاكم ويبلِّغ بورتسودان يمشي يشتغل في المِلِح هِناك وما دايرين فوضى بعد اليوم".

وقال حِمدِّتي إن ما تُسمّى بحركة العَدل والمُساواة أصبحت مِن الماضي بعد أن كتبت لها معركة "قوز دنقو" النّهاية الكاملة خاصّة أنّها فقدت قادتها وكُل قوّتها في هذه المعركة.

وأضاف قائد الدّعم السّريع أن ما تبقّى هي فلول فقط لحركتا المُتمرِّدين منّاوي وعبد الواحد في شمال دارفور وجبل مرّة وسيتِم حسمها قريباً، مُرْدِفاً أن الإنهزام الأكبر كان للقُوى المُعادية وبعض الأحزاب التي كانت تُراهِن على ما تُسمّى بحركة العدل والمساواة المُتمرِّدة.

بواسطة : admin
 0  0  3025

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )