• ×

11:44 صباحًا , الخميس 21 يونيو 2018

قيادات العدل والمساواة تطالب جبريل بالتنحي بعد (مصابها الجلل)

حمّلته مسؤولية الهزيمة في "قوز دنقو"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت واجه المُتمرِّد جبريل إبراهيم رئيس ما تُسمّى بحركة العدل والمساواة المتمردة عاصفة من الإنتقادات خلال إجتماع ضم قيادات بارزة بالمكتب التنفيذي للحركة وذلك بعد الهزيمة الساحقة التي تعرضت لها قواته في قوز دنقو على أيدي قوات الدعم السريع، فيما رفضت القيادات توجيهات جبريل بالتوجه للميدان من جديد ودعته للتنحي عن القيادة بعد ما وصفته (بمصابها الجلل).
وساق المُرتزِق جبريل خلال الإجتماع الذي تحصلت على تفاصيله (smc) عدداً من المبررات للهزيمة التي تعرضت لها قواته رغم التدريب والإعداد الجيد في جنوب السودان، محملاً الجيش الشعبي مسؤولية ما جرى بسبب إصرار قيادته على تغيير القوات لمسارها المقترح وتوجيههم بسلوك مسار غير المناسب، معترفاً بأن الأجهزة العسكرية والأمنية في الخرطوم نجحت في إختراق قواته ومعرفة تحركاتها وخط سيرها مما مكنها من عمل كمين محكم في أرض المعركة التي لم تمكن قواته من الإنسحاب ناهيك عن الإنتصار. وقال جبريل إنه يشعر بالأسف جراء فقدان الحركة لمعظم مقاتليها وإستسلام بعضهم إضافة إلى الأعداد الكبيرة من الجرحى والمشتتين في الفرقان والقرى.
ووجه المُتمرِّد أحمد حسين آدم إنتقاداً شديد اللهجة لجبريل قائلاً إنه وحده من يتحمل مسؤولية الهزيمة وتعريض الحركة برمتها للهلاك، داعياً لتشكيل لجنة لدراسة أسباب الهزيمة قبل الدعوة للتحرك إلى الميدان.
وقدم المُتمرِّد القيادي بالحركة سليمان صندل إعتذراً للمُتمرِّد جبريل عن الحضور إلى جنوب السودان لإعادة بناء جيش الحركة والإشراف على مد الحركة بالمال والرجال وإعادة تجهيزها مرة أخرى، مبدياً زهده في العمل بسبب ما حدث.
كما شهد الإجتماع مشادات كلامية وإساءات لفظية بين الطاهر الفكي وكل من نجم الدين موسى ومعتصم صالح اللذان إحتجا على عدم مشاورة جبريل للكثيرين في العملية، ورد عليهم الفكي بالقول أنتم ليسوا أهل مشورة.
ومن المتوقع أن يصدر المُتمرِّد جبريل قرارات بإعفاء قيادات بارزة للحركة مما يفتح الباب أمام مزيد من الإنشقاقات والتصدع داخل الحركة.

بواسطة : admin
 0  0  1373

جديد الأخبار

أعلن مطار الخرطوم عن تعليق الرحلات الجوية به إلى الساعة العاشرة صباحا في حالة..

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:44 صباحًا الخميس 21 يونيو 2018.