• ×

11:48 صباحًا , الأحد 19 نوفمبر 2017

العَدل والمُساواة السودانية تُسلِّم مُذكِّرة إحتجاجية لسفارة بريطانيا بالخُرطوم

إحتجاحاً على إيواء بريطانيا لإرهابيين مُتّهمين بقتل قيادات الحركة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت سلّمت حركة العَدل والمُساواة السُّودانية (جناح السّلام) اليوم بالخُرطوم مُذكِّرة إحْتجاج للسّفارة البريطانية بالخُرطوم، تنديداً بما أسمته إيواء بريطانيا لمجموعة إرهابيّة قامت باغتيال قيادات الحركة "بِشر" و"ضحيّة".

وأكّد الأمين السّياسي للحركة "نهار عُثمان نهار" أن هذه المجموعة التي تأويها بريطانيا إرهابية بتعريف القانون، إذ أن أنّها قتلت وبدمٍ بارد قيادات أختارت طريق السّلام ووقّعت على اتِّفاقيّة دولية وكان الغرض مِن قتلِهم تعطيل عجلة السّلام وإرهاب الآخرين مِن الجّنوح للسّلام.

وتجمهر عدد مِن قيادات الحركة والمواطنين وأُسر شُهداء الحركة أمام مقر السّفارة البريطانية بالخُرطوم وسط وجود أمني مُكثّف مِن شُرطة ولاية الخُرطوم، وتغطية إعلامية واسِعة، حيث قام الأمين السّياسي للحركة "نهار عُثمان نهار" بتسليم المُذكِّرة الإحتجاجيّة للسّفارة البريطانية بالخُرطوم.

وكانت حركة العدل والمُساواة (جناح السلام) بقيادة العميد "دبجو" والمُوقِّعة على وثيقة الدوحة في مايو من العام 2013، قد أعلنت عن مَقتل رئيس الفصيل مُحمّد بِشر، ونائبه أركو سُليمان ضحيّة مع خمسة آخرين مِن القِيادات، وأسْر نحو "20" قيادياً بالحركة، خِلال هُجوم شنّته حَركة العَدل والمُساواة على مَوْكِب للفصيل القادِم من تشاد عبر البَرْ إلى دارفور في مِنْطقة "بامنا" بوادي هور، التي تَقَع على بُعْد أربعة كيلو مِتْرات من الحُدود السُّودانيّة.

مِن جِهة أُخرى أعلنت القُوّات السُّودانية التشادية المُشْتركة يوم السّبت الماضي الموافق 8 مايو 2015م، القَبْض على المُشْتبه بِهم في قضيّة قَتْل قائد حركة العَدْل والمُساواة السُّودانيّة مُحمّد بِشر ونائبه أركو ضحيّة وتسليمهم للشُّرْطة السُّودانيّة.

مزيد مِن الصّور للحدث على صفحتنا على الفيس بوك على الرابط أدناه:

https://www.facebook.com/sudaninet.s...76892835711502

بواسطة : admin
 0  0  1222

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )