• ×

08:18 صباحًا , الجمعة 17 أغسطس 2018

الملتقى الاقتصادي السوداني الفرنسي يختتم أعماله

لكاروي:لمسنا اهتماماً من الجانب الفرنسي للدخول في استثمارات في السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت -وكالات اختتم الملتقى الاقتصادي السوداني الفرنسي أعماله اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس والذي استمر لمدة يومين واشتمل على جلسات عمل وزيارات ميدانية لعدد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية الفرنسية ورأس وفد السودان د.أحمد محمد صادق الكاروري وزير المعادن .
وتم تنظيم الملتقى بمبادرة من السفارة السودانية بباريس وبالتعاون مع حركة أرباب العمل الفرنسية العالمية بمشاركة عدد من وزارات القطاع الاقتصادي وممثلين لعدد من الشركات والبنوك وإتحاد أصحاب العمل السوداني ومن الجانب الفرنسي عدد من الشركات والبنوك ورجال الأعمال ، حيث تناول الملتقى فرص الاستثمار المتوفرة في السودان والتي يمكن أن يدخل الجانب الفرنسي كشريك فيها .
وقال د.أحمد محمد صادق الكاروري رئيس وفد السودان في تصريح (لسونا) إن الملتقى هدف الى دفع عجلة التعاون بين البلدين خاصة مع القطاع الخاص الفرنسي مشيراً الى أنهم لمسوا اهتماماً من الجانب الفرنسي للدخول في استثمارات في السودان في مجالات الزراعة والمعادن والثروة الحيوانية ومجالات أخرى .
واضاف أن هناك مزايا وامكانات تتوفر في السودان يحتاجها الجانب الفرنسي وأن تفعيل التعاون بين البلدين يؤدي الى تطوير الاقتصاد السوداني .
وتورد (سونا) أنه تم في اطار الملتقى توقيع مذكرة تفاهم بين القطاع الخاص في البلدين تتعلق بالتعاون في تنفيذ مشروعات استثمارية .
يذكر أن حركة أرباب العمل الفرنسية العالمي التي أسهمت في قيام الملتقى تضم داخلها نحو 800 شركة فرنسية وسبعة آلاف رجل أعمال ، وتعمل في 26 من الأعمال في مجالات اقتصادية متعددة في دول مختلفة .

بواسطة : admin
 0  0  2117

جديد الأخبار

يحتسب السيد وزير الثقافة ووزيرا الدولة بالثقافة وكافة العاملين بالوزارة عند..

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:18 صباحًا الجمعة 17 أغسطس 2018.