• ×

11:46 صباحًا , الأحد 19 نوفمبر 2017

السفارة السُودانية بالقاهِرة تمنح الصّادق المهدي جواز سفر سوداني

عَطاء من يملِك لِمن لا يسْتحِق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت زار سفارة السودان بالقاهرة ظهر اليوم السيد الصادق المهدي وبصحبته عدد من معاونيه من ضِمنهم إبنه بُشري وسكرتيره الخاص محمد زكي، وذلك بغرض استخراج جواز إلكتروني للصاد المهدي.

وقد استقبلهم بمكتبه السيد السفير عبدالمحمود عبد الحليم ووجّه بتسهيل مهمتهم والإسراع بتكملة إجراءاتهم، وقد تناول اللقاء هموم الوطن وضرورات التوحد والحوار.

من ناحية أخري صرح سعادة السفير عبدالمحمود قائلا أن سفارة السودان ارض سودانية وتتعامل مع مواطنيها بغض النظر عن خلفياتهم السياسية.

وقد شكر السيد الصادق المهدي زعيم حزب الأمة المُعارض والوفد المرافق له أعضاء البعثة علي جهودهم وتسهيل إجراءاتهم.

وكان الصادق المهدي قد تم اعتقاله قُرابة الشّهر مِن قبل جهاز الأمن والمُخابرات الوطني بعد إساءته لقُوّات الدّعم السّريع التي تتبع لجهاز الأمن والمُخابرات الوطني كقُوّة نِظاميّة تعمل على بسط الأمن وهيبة الدوّلة في دارفور وجنوب كُردفان، حيث اتّهمها بأرتكاب جرائم ضِد المدنيين في دارفور.

وغادر المهدي البلاد عقب الإفراج عنه بعد تقديمه اعتذاراً مكتوباً عن تلك التّصريحات، وغادر بعدها الخُرطوم إلى باريس واجتمع بمُتمرِّدي ما تُسمّى بالجبهة الثوريّة لتُتوّج تلك اللقاءات بالتوقيع على ما عُرِف بـ"إعلان باريس" الذي يُنادي بإسقاط النِّظام الحاكِم.

وقطع الرّئيس المُشير عُمر البشير بعدم عودة الصّادق المهدي للبلاد ما لم يتبرّأ مِن إعلان باريس مُؤكِّداً أنّه سيُحاكم وِفقاً للقانون إن عاد للبلاد.


بواسطة : admin
 0  0  1412

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )