• ×

11:29 صباحًا , السبت 18 نوفمبر 2017

نجل قرنق ينفي دعم الخرطوم لمجموعة مشار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت -وكالات اتهمت قيادة الجيش بجنوب السودان، الخرطوم، بإيواء بعض العناصر التابعة لقائد التمرد رياك مشار، نائب الرئيس السابق لجنوب السودان، لكن مابيور قرنق دي مابيور، قال إن ادعاءات جوبا بتسليح الخرطوم لحركتهم لا أساس لها من الصحة.
وقال المتحدث الرسمي باسم جيش الجنوب، العقيد فيليب أقوير، في بيان نقلته وكالة "الأناضول"، إنهم يملكون "معلومات عن وجود تنسيق عسكري مشترك بين جونسون أولونق والمتمردين في الهجوم الذي وقع السبت، على مدينة ملكال عاصمة ولاية أعالي النيل شرقي جنوب السودان".
وزاد أقوير بالقول: "خلال الشهر المنصرم، ظل أولونق يرسل تأكيدات مضلِّلة عن عدم تمرده، لكننا كنا على علم بوجود تنسيق بينه ومشار عن طريق بعض عناصر التمرد الموجودين في العاصمة السودانية الخرطوم، لقد بذلنا قصارى جهدنا لاحتواء الوضع".
وقال مابيور قرنق دي مابيور، نجل الزعيم التاريخي للحركة الشعبية، ومدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الفصيل المعارض بقيادة مشار، في بيان نقلته "سودان تربيون" الأحد، إن ادعاءات جوبا بتسليح الخرطوم لحركتهم لا أساس له من الصحة، وعدّه من قبيل "الدعاية السياسية المغرضة."
كما نفى مابيور انضام اللواء أولونق لفصيل مشار، وقال إنهم لا يدّعون احتكار العمل الثوري المعارض، إلا أنه أقر بوجود تنسيق وتعاون بين الحركتين المتمردتين.

بواسطة : admin
 0  0  264

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )