• ×

11:45 صباحًا , الأحد 19 نوفمبر 2017

خبراء يحذِّرون من توتر العلاقات بين دولتي السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت -وكالات حذّر خبراء ومختصون، دولتي السودان وجنوب السودان، من انفجار الوضع بين الدولتين تحت أية لحظة، إذا لم يتم أخذ حزمة من التدابير الاحترازية مشدّدين على أن التعاون كفيل بحل القضايا العالقة بين الخرطوم وجوبا .
ودعا خبراء ومختصون في العلوم السياسية، في ندوة بالخرطوم، يوم الثلاثاء، دولتي السودان، إلى خفض التوتر السياسي والعسكري بينهما، وتطوير العلاقات الثنائية، وتفادي اندلاع حرب بينهما.
وقالوا إن علاقات البلدين ما زالت تشهد توتراً، وعزوا ذلك إلى القضايا العالقة التي لعبت دوراً كبيراً في استمرار التوتر.
وأوضحوا أن الوضع يمكن أن ينفجر تحت أية لحظة، إذا لم يتم أخذ حزمة من التدابير الاحترازية مشدّدين على أن التعاون كفيل بحل القضايا العالقة بين الدولتين.
في السياق، توقّع أمين أمانة التعبئة السياسية لدائرة أبيي بالمؤتمر الوطني شول موين، أن تكون أبيي جزءاً مهماً في خطاب الرئيس البشير، الذي سيقدمه أمام الهيئة التشريعية القومية في الثاني من يونيو المقبل، في احتفالية تنصيبه لدورة رئاسية جديدة.
وقال إن أبناء أبيي بمختلف مكوناتهم يتوقعون أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من الاستقرار والتنمية في ربوع السودان كافة، بما فيها منطقتهم، مشيراً إلى أن خطاب البشير سيكون تأكيداً لوحدة الصف الوطني والعمل على الاهتمام بقضايا المواطنة.

بواسطة : admin
 0  0  319

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )