• ×

11:20 صباحًا , السبت 18 نوفمبر 2017

"العلوم والاتصالات" تدعو لتقوية هيئة الطاقة الذرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت -وكالات دعت وزيرة العلوم والاتصالات، تهاني عبد الله عطية، لإيجاد حلول لاستقرار هيئة الطاقة الذرية السودانية، مشيرة لضرورة توفيق أوضاعها لإعادة تشكيل مجلس إدارتها واستصدار قانون جديد لها، وتخصيص مبنى دائم للهيئة لتؤدي مهامها بشكل أفضل.
وترأست الوزيرة يوم الثلاثاء، اجتماع مجلس الوزارة بمقر هيئة الطاقة الذرية، موجهة دائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية التابعة للوزارة، لعمل دراسة متكاملة لظاهرة هجرة العلماء والباحثين والكفاءات في مجال البحث العلمي.
وطالبت بعقد ورشة عمل تضم الجهات ذات الصلة للسعي لإيجاد حلول لاستقرار هيئة الطاقة الذرية، لتوفيق أوضاعها بما يمكّنها من القيام بدورها بطريقة أفضل.
وتلقى اجتماع مجلس الوزارة، تقريراً من مدير عام هيئة الطاقة الذرية السودانية، د. محمد عبدالسلام، حول الوضع الراهن للهيئة وما تواجهه من معوقات.
مجلس وزارة العلوم والاتصالات دعا للاهتمام بمعامل هيئة الطاقة الذرية السودانية
لتقديم أفضل الخدمات واعتمادها كمعامل مرجعية من الجهاز الوطني للرقابة النووية والإشعاعية
وأشار الاجتماع إلى ضرورة الإسراع في تشكيل مجلس إدارة هيئة الطاقة الذرية، والعمل على وضع خطة استراتيجية لعملها للمرحلة القادمة، داعياً لأهمية إبراز دورها في دعم الاقتصاد الوطني وإسهامها في تنفيذ عدد من المشروعات إعلامياً.
وأشاد مجلس الوزارة بمستوى العلاقات القوية للهيئة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وشدّد على أهمية المحافظة عليها وتقويتها.
وعبّر عن أمله في أن تتمكن الوزارة من الاستفادة من جهود وخبرات العلماء المهاجرين، عبر تنظيم دورات تدريبية بالاستفادة من التقانات الحديثة خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عبر المؤتمرات المتلفزة والاستفادة من شبكة البحث العلمي والتعليم السودانية.
ودعا المجتمعون للاهتمام بمعامل الهيئة، لتقديم أفضل الخدمات واعتمادها كمعامل مرجعية من الجهاز الوطني للرقابة النووية والإشعاعية.

بواسطة : admin
 0  0  2315

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )