• ×

01:59 صباحًا , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

الحركة الإسلامية السودانية تدين الحكم بإعدام أكثر من (100) من الإخوان المسلمين بمصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت اصدرت الحركة الإسلامية السودانية بيانا أدانت فيه الحكم بإعدام الرئيس المصرى السابق والأحكام الصادرة بالجملة بإعدام أكثر من مائة من القيادات من الأخوان المسلمين ، وقال البيان ان الحركة تنظر بأسي وإشفاق لما ستقود له مثل هذه الأحكام من إشعال للفتنة وزيادة في الإنقسام في مصر.
ودعت الحركة الإسلامية الحكومة المصرية بإلغاء الأحكام الصادرة ، كما دعت حكماء مصر والعالم العربي والإسلامي ومحبي السلام العالمي السعي لأن يكون الحوار هو السبيل لتحقيق الإستقرار والأمن في مصر .
وفيما يلى بيان الحركة الإسلامية السودانية :

بسم الله الرحمن الرحيم
الحركة الإسلامية السودانية
الأمانة العامة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلي أله وصحبه أجمعين
بيان مهم

قال الله عزوجل : ييَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ (135) النساء
وَلاَ تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ[ الأنعام : 151 ] .
كما قال صلى الله عليه وسلم لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل رجل مسلم.

تدين الحركة الإسلامية السودانية بأقصى عبارات الإستنكار ما جرى من محاكمات للرئيس المصرى السابق الدكتور محمد مرسى وقادة الأخوان المسلمين بجمهورية مصر العربية مؤخراً وتأسف لما صدر من أحكام بالإعدام لرئيس منتخب وقيادات حزب حائز علي ثقة الشعب المصري بالأغلبية . أحكام صدرت بالجملة لأكثر من مائة منهم وتنظر الحركة بأسي وإشفاق لما ستقود له مثل هذه الأحكام من إشعال للفتنة وزيادة في الإنقسام في مصر.
وتدعو الحركة الإسلامية السودانية الحكومة المصرية الي الغاء الأحكام الصادرة بحق الرئيس السابق وأخوانه الأخرين .
إن الحركة الإسلامية السودانية تدرك دور مصر المحوري في المنطقة وأهمية الإستقرار فيها وأثره علي الإقليم بأسره . ولذلك ترجو من حكماء مصر والعالم العربي والإسلامي ومحبي السلام العالمي السعي لأن يكون الحوار هو السبيل لتحقيق الإستقرار والأمن في مصر .
وتدعو المنظمات الدولية والإقليمية ودول العالم العمل لايقاف المحاكمات التي ستؤثر في دول المنطقة والسلم العالمي وتزيد من وتيرة الصراعات العسكرية وتشغل العالم الإسلامي عن بناء نهضته ومقاومة عدوه الذي يحتل القدس وفلسطين .
وتؤكد الحركة الإسلامية السودانية أن المجتمع الإسلامي مجتمع قائم علي مبدأ السلم والتراحم وإصلاح ذات البين. وتدعو أطراف الصراع في مصر إلي تحكيم صوت العقل وترجيح المصالح العليا .
والله من وراء القصد وهو يهدي الي سواء السبيل

الحركة الإسلامية السودانية
الأمانة العامة

بواسطة : admin
 0  0  402

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )