• ×

05:45 مساءً , الجمعة 20 يوليو 2018

الفكي: مستعدون لفرض السلام بالقوة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - وكالات قال والي جنوب كردفان، آدم الفكي، إن الحكومة مستعدة لفرض السلام بقوة السلاح، في حال استمرار المتمردين في تعنتهم وإصرارهم على الحرب، مضيفاً أن وقف الحرب عبر الحوار خيار استراتيجي للولاية والدولة، وفقاً لتوجيهات الرئيس عمر البشير.
وقال الفكي لدى مخاطبته احتفال الفرقة 14، بتخريج مجندي الدفعة 26، إن إحلال السلام بالحوار مع المتمردين يوفر الكثير من دماء أبناء الولاية لذلك تتبنى الدولة الحوار.
وأعلن استعداد الحكومة لمواصلة خوض الحرب مع المتمردين لإحلال السلام، في حال مواصلة حملة السلاح تعنتهم ورفضهم لخيار التفاوض.
وأشاد الفكي، بدور القوات المسلحة في إفشال خطة التمرد التي كانت تهدف إلى زعزعة الأوضاع بشكل عنيف في مناطق مختلفة، مشيراً إلى استمرار عمليات الصيف الحاسم رغم هطول الأمطار، لإفساح المجال لتنفيذ العديد من مشروعات التنمية التي يحتاجها المواطن وتسببت الحرب في إيقافها.
من جانبه أكد قائد الفرقة 14 بالإنابة، أحمد يوسف، تمسك القوات المسلحة بزمام المبادرة صوناً لتراب البلاد وذوداً عنها رغم محاولات مَن أسماهم أعداء البلاد.
وأضاف أن الدفعة المتخرجة ستكون إضافة حقيقية لعناصر الجيش المنتشرة بالولاية من أجل استقرار المواطنين، مطالباً المجندين الجدد بصون حقوق المواطنين التزاماً بتعاليم الدين الإسلامي وتنفيذاً للدستور وقانون القوات المسلحة.

بواسطة : admin
 0  0  333

جديد الأخبار

أعلن بنك السودان المركزي عن طرح ورقة نقدية جديدة من فئة الخمسين جنيه خلال الفترة..

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:45 مساءً الجمعة 20 يوليو 2018.