• ×

11:49 صباحًا , الخميس 21 يونيو 2018

بالفيديو .. وزير النّفط ومُدير بتروناس ينفيان خُروج الشركة من السُّودان

الوزارة اتّخذت إجراءات قانونية ضِد الصّحيفة التي نشرت الخبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 


إطمأن نائب رئيس الجُمهورية حسبو مُحمّد عبد الرّحمن لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجُمهوري اليوم وزير النّفط المُهندِس مكّاوي مُحمّد عوض إطمأن على موقِف الإمداد النّفطي بالبلاد.

ونفى وزير النفط ما تداولته إحدى الصُّحُف عن خُروج شركة بتروناس مِن منظومة الشّركات العامِلة في مجال صِناعة البترول في السُّودان، مُؤكِّداً عدم صحّة هذا الخبر.

وأوضح أن شركة بتروناس مِن الشّرِكات الرّائدة في مجال البترول بالبلاد وأنّها تُؤدِّي عملها بصورةٍ جيِّدة، وطالب مكّاوي الأجهزة الإعلاميّة المُختلفة بأهميّة توخِّي الدِّقة والمِصداقيّة في تنازل مِثل هذه الأخبار واسْتِقاء المعلومات مِن مصادرها.

وأضاف مكّاوي أن الوزارة قد إتّخذت الإجراءات القانونيّة ضِد الصّحيفة التي أوردت الخبر، مُشيراً إلى أهميّة الرِّسالة الإعلاميّة الصّادقة في بناء الأُمم ونهضة الشُّعوب، حيث قال "إشتكينا هذه الصّحيفة لمجلس الصّحافة والمطبوعات لأنو الحكاية دي عِندها أُثر كبير جِدّاً في الإنفست منت، وبتروناس هي ماليزيا يعني ما شركة ساهلة".

وأضاف مكّاوي أن مُدير الشّركة القُطري قد التقاه مُنزعجاً اليوم بسبب هذا الخبر قائلاً "اليوم جانا مُدير بتروناس في السُّودان مُنزعِج جِدّاً مِن هذا الخبر.

وقال وزير النّفط أن بترونا لديها نصيب35% في شركة النّيل الكُبرى للبترول، و40% في شركة بترودار ولديها محّطات خِدمة الوقود التي ترونها مُنتشرة في السُّودان كما لديها نصيب 40% مِن بترول دولة جنوب السُّودان الذي يمر عبر خطوط شركة بترودار، مُشدِّداً على أنّها مِ، الشّركات الهامّة والتي تلعب دوراً كبيراً في إنتاج البترول في السُّودان مع الشّركة الصّينيّة.

مِن ناحية أُخرى اتفق السودان وماليزيا يوم الثلاثاء، على دفع التعاون وزيادة الإنتاج النفطي بالبلاد، وقالت شركة بتروناس العاملة في مجال النفط إن وفداً فنياً ماليزياً سيصل الخرطوم منتصف يونيو المقبل لبحث زيادة التعاون الفني، نافية عزمها مغادرة السودان.

وبحث وزير النفط السوداني، مكاوي محمد عوض، مع مدير شركة بتروناس الماليزية بالسودان، محمد يوسف شاهد، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وكشف مدير شركة بتروناس، أن وفداً فنياً سيصل السودان منتصف يونيو المقبل لبحث زيادة التعاون الفني، نافياً أن تكون شركته قد تعرّضت لخسائر أو تعاني من إجراءات تحويل أرباحها أو تنوي الخروج من السودان، مشيراً إلى التعاون المثمر في قطاع النفط بالسودان.

من ناحيته، رحّب وزير النفط برغبة شركة بتروناس لتعزيز التعاون النفطي مع السودان، في ظل ما يتمتع به من حقول نفطية واعدة كما بحث إمكانية التعاون في مجال المنشآت النفطية.

بواسطة : admin
 0  0  3351

جديد الأخبار

أعلن مطار الخرطوم عن تعليق الرحلات الجوية به إلى الساعة العاشرة صباحا في حالة..

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:49 صباحًا الخميس 21 يونيو 2018.