• ×

02:38 مساءً , الإثنين 23 أبريل 2018

منهج جديد للصف الأول أساس بالسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - وكالات أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية، أنها ستطبق منهجاً جديداً للصف الأول بمرحلة الأساس يحتوي على ثلاث مواد هي "التربية الإسلامية، اللغة العربية، والرياضيات" اعتباراً من بداية العام الدراسي الجديد في يونيو المقبل، وسيستمر تطبيقه حتى 2020م.
ونظّمت الوزارة بقيادة وزيرة التربية والتعليم سعاد عبد الرازق، يوم الأربعاء، حفلاً لتدشين المنهج الجديد- الحلقة الأولى لمرحلة الأساس بمباني الوزارة.
ودعت سعاد عبدالرازق جميع القطاعات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في توفير الكتاب لكل طالب، كما دعت الوزارة لتوفير آلية دقيقة محكمة ليصل الكتاب للطالب داخل وخارج السودان.
وأشارت إلى قيام الوزارة بتدريب جميع معلمي الحلقة الأولى بالولايات، من أجل اكتمال العملية التعليمية وأنها عاكفة على توزيع معامل للعلوم بالمدارس.
وأضافت سعاد عبدالرازق، أن عملية إعداد ومراجعة الكتاب استغرقت أكثر من عامين، موضحة أن البداية كانت بولايتي شمال وغرب دارفور وفق الإحصائيات، تليها الولايات الأخرى دون استثناء.
من جانبه أكد وزير التربية والتعليم بغرب دارفور، آدم يحيى، استعداد الولاية للعام الدراسي الجديد، وأوضح أن المنهج يحوي ثلاث مواد تشمل التربية الإسلامية- اللغة العربية- والرياضيات.
في السياق قال وزير التربية والتعليم بشرق دارفور، صديق عبد النبي حسن، إن المنهج الجديد سيتم تطبيقه هذا العام ويستمر حتى 2020م.

بواسطة : admin
 0  0  291

جديد الأخبار

تمكنت مباحث شرطة الولاية فرعية امدرمان من القبض على (3) متهمين يقومون بإعادة تعبئة..

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:38 مساءً الإثنين 23 أبريل 2018.