• ×

11:19 صباحًا , السبت 18 نوفمبر 2017

"الدعم السريع" تسترد مركبات يوناميد المنهوبة بدارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - وكالات تمكّنت قوات "الدعم السريع" التابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، من استرداد 5 مركبات تتبع لبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "يوناميد"، نُهبت بواسطة متفلتين بمنطقة جرف شمال مدينة نيالا، بعد أن قامت بمطاردة المتفلتين والقضاء عليهم.
وأكد قائد ثاني قوات "الدعم السريع" عصام فضيل لـ "الشروق" إن خطوة استرداد المركبات، تعد بداية حسم عصابات التفلت والنهب بدارفور بصورة نهائية.
وكشف عن تمكن قواته من استرداد المركبات المنهوبة كافة من "يوناميد" وعددها 5 مركبات، وقال تم القبض على أفراد العصابة والمركبات التي استقلوها في الاعتداء على قافلة بعثة "اليوناميد".
وطالب فضيل بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي"يوناميد"، بالالتزام بالتنسيق مع لجنة أمن ولاية جنوب دارفور، والتبليغ عن تحركاتهم كما تم الاتفاق سابقاً.
بدوره حث نائب والي جنوب دارفور ، عمر محمد البشير، "يوناميد" بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية حتى يتم التصدي لأنشطة المجموعات الإجرامية، التي تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار.
وقال البشير، حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن المجموعة التي قامت بعملية اختطاف المركبات تتكون من 12 عنصراً.
وأكد أن المجموعة المتفلتة، تخدم أجندة الحركات المتمردة التي تلقت هزائم قاسية على يد القوات النظامية مؤخراً، وهي تحاول نشر الفوضى بعد أن أصبحت الولاية خالية من وجود الحركات.
ودعا البعثة لإعادة النظر في بعض الموظفين الذين تتعاقد معهم.

بواسطة : admin
 0  0  399

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )