• ×

04:57 صباحًا , الجمعة 21 سبتمبر 2018

البشير يصل جوهانسبرج للمشاركة في القمة الأفريقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - وكالات وصل الرئيس السوداني عمر البشير والوفد المرافق، ليل السبت، إلى العاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج، من أجل مشاركة في القمة العادية الـ 25 للاتحاد الأفريقي، التي تعقد بمركز ساندتون للمؤتمرات بالعاصمة الاقتصادية لجنوب أفريقيا، لمدة يومين.
واستقبل البشير لدى وصوله مطار جوهانسبرج عدد من كبار المسؤولين بجنوب أفريقيا وأعضاء السفارة السودانية هناك.
وتبدأ القمة أعمالها، يوم الأحد، حيث تناقش عدة قضايا منها الانسحاب من المحكمة الجنائية وتأهيل وتمكين المرأة الأفريقية سياسياً واقتصادياً، إلى جانب مناقشتها للقضايا الأمنية في القارة بالتركيز على دولتي بورندي وجنوب السودان.
ويتوقع أن يجري الرئيس عمر البشير، خلال وجوده هناك، سلسلة من اللقاءات مع رؤساء الدول على هامش القمة.
القمة الأفريقية ستتطرق لقضايا الهجرة في أفريقيا إضافة إلى مناقشة تجارب دول القارة السمراء في إشراك المرأة في الجهازيْن التنفيذي والتشريعي
وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء إن اللقاءات الثنائية المرتقبة للبشير ستبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى المشاركة في الفعاليات التي تعقد على هامش القمة.
وستتطرق القمة لقضايا الهجرة في أفريقيا، إضافة إلى مناقشة تجارب دول القارة السمراء في إشراك المرأة في الجهازيْن التنفيذي والتشريعي.
ويًعد السودان من الدول الرائدة في مجال إشراك المرأة في العمل السياسي، حيث تحظى المرأة فيه بنسبة مشاركة تبلغ 30%، كما أن هنالك عدداً من الدول الأفريقية، على رأسها نيجيريا ويوغندا وكينيا، لها تجارب في إشراك المرأة في العمل السياسي.
ويضم الوفد المرافق للرئيس البشير وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور ووزير شؤون الرئاسة م. صلاح الدين ونسي ووزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب ومدير مكتبه الفريق طه عثمان الحسين.

بواسطة : admin
 0  0  402

جديد الأخبار

ضمن أكثر من (34) دولة إنطلقت فعاليات معرض وملتقى الدفاع والطيران والفضاء بجنوب..

التعليقات ( 0 )