• ×

05:59 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

صالح يتعهَّد بتطبيق صارم للقانون في النزاعات القبلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت - وكالات تعهَّد النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح بأن تشهد المرحلة القادمة تطبيقاً صارماً للقانون، فيما يلي مسألة النزاعات القبلية التي أزهقت الكثير من الأرواح، وبددت الأموال، وهدَّدت أمن الدولة والمجتمع.
وخاطب صالح، يوم السبت، بمباني الأمانة العامة لمجلس الوزراء في الخرطوم لقاءً تفاكرياً مع الوزراء ووزراء الدولة في الحكومة الجديدة، درجت وزارة مجلس الوزراء على تنظيمه دورياً.
ويهدف اللقاء لتحقيق الفهم المشترك حول كثير من القضايا، فضلاً عن مناقشة بعض القضايا وتقديم بعض المواد التي تساهم في تطوير قدرات الجهاز التنفيذي.
ودعا صالح الجميع إلى السعي الجاد للمحافظة على أمن البلاد واستقرارها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.
ووجَّه بضرورة الالتزام بالأولويات المقررة، وفي مقدمتها زيادة الإنتاج والإنتاجية وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.
النائب الأول يقول إن الدولة وضعت جملة من المعالجات لتطوير الخدمة المدنية في إطار وثيقة الإصلاح الشامل بهدف تقديم خدمة متميزة وميسرة للمواطن أساسها الإصلاح القانوني وتبسيط الإجراءات واستخدام النظم الحاسوبية التي تحقق الشفافية وتوفر الجهد والوقت
وأوضح صالح أن الدولة ستركز خلال المرحلة المقبلة على الاقتصاد وتحريكه لترسيخ النجاحات التي تحققت خلال العام الماضي، بحيث تستكمل البلاد برنامج الأمن الغذائي الشامل للمواطنين والأمة العربية قاطبة.
وشدد على أهمية العمل المؤسسي، بحيث تصدر القرارت في المستويات كافة من خلال التشاور الواسع الذي يبدأ بالعمليْن الفني والاستشاري ثم التنسيق مع الشركاء في القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.
وقال إن الدولة وضعت جملة من المعالجات لتطوير الخدمة المدنية في إطار وثيقة الإصلاح الشامل بهدف تقديم خدمة متميزة وميسرة للمواطن أساسها الإصلاح القانوني وتبسيط الإجراءات واستخدام النظم الحاسوبية التي تحقق الشفافية وتوفر الجهد والوقت، فضلاً عن الجهود المستمرة لبناء القدرات البشرية والمؤسسية.

بواسطة : admin
 0  0  421

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )