• ×

12:37 مساءً , الإثنين 15 أكتوبر 2018

البشير يصل البلاد في تمام السّادسة مِن مساء اليوم ومُؤتمر صُحفي لغندور

بعد مُشاركته في القِمّة الأفريقية بجنوب أفريقيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت أعلن سفير السُّودان بجنوب أفريقيا "صلاح الكندو" أن طائرة الرّئيس المُشير عُمر حسن أحمد البشير قد أقلعت مِن جوهانسبيرج في تمام السّاعة 11:30ص بتوقيت بريتوريا أي الساعة 12:50ظ بتوقيت الخُرطوم.

ومِن المُتوقّع وصولها لمطار الخُرطوم في تمام السّاعة السّادِسة مساءاً ، وذلك بعد أن ترأّس فخامته وفد السُّودان للقِمّة الأفريقية المُنْعقِدة بجنوب أفريقيا.

ويعقد البروفيسور إبراهيم غُندور وزير الخارجيّة السُّوداني الذي يُرافق وفد الرّئيس مُؤتمراً صُحُفيّاً عقِب عودة الوفد بمطار الخُرطوم لتوضيح بعض ما أُشيع مِن مُلابسات حول هذه الرِّحْلة، في وسائل الإعلام المحليّة والعالميّة.

وكانت ما تُسمّى بالمحكمة الجّنائية الدولية قد حاولت إصدار مُذكِّرة توقيف في حق الرّئيس البشير رئيس دولة السُّودان التي لم تُوقِّع على ميثاق روما والذي أُنشئت بموجبه هذه المحكمة، إلا أن شيئاً مِن ذلك لم يحدُث خاصة بعد تصريحات رئيس دولة جنوب أفريقيا جاكوب زوما أمس التي أكّد فيها أن الرّئيس البشير ضيفاً عزيزاً على بلاده يُغادرها في الوقت الذي يشاء.

وقال الرّئيس البشير بالأمس مِن مقر إقامته في جوهانسبيرج أن القادة الأفارِقة يرفضون الوصاية وهُم أسياد قرارهم مُضيفاً أن محكمة الجّنايات الدّوليّة إنْتهت وقِمّة جنوب ألإريقيا هذه ما هي إلا مراسِم التشييع و الدّفن.

وكانت القِمّة الأفريقية قد نادت باتِّخاذ موقِف أفريقي مُوحّد ضِد هذه المحْكمة العُنصريّة التي تستهدف الدُّول الأفريقية وقياداتها وتغُض النّظر عن كُل الجّرائم التي تقوم بها الدُّول العُظمى ودولة الكيان الصُّهيوني إسرائيل.

بواسطة : admin
 0  0  1316

جديد الأخبار

التعليقات ( 0 )