• ×

06:40 صباحًا , الأحد 24 يونيو 2018

بالفيديو .. البشير يصرع ما تُسمّى بالجنائيّة بالضّربة القاضية

الجّماهير ترفع على أكتافها نعشاً لمحكمة الجّنايات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 


وجّه الرّئيس عُمر حسن أحمد البشير الضّربة القاضية لما تُسمّى بمحكمة الجّنايات الدّولية عقب تحديه للمحكمة وسفره لدولة جنوب أفريقيا ووصوله مِنها مساء اليوم الإثنين بعد ترؤُّسه لوفد السُّودان المُشارِك في القمة الأفريقية المُنْعقِدة بجوهانسبيرج.

وحطّت طائرة الرّئيس البشير حوالي السّاعة السّادسة و النِّصْف مِن مساء اليوم الإثنين حيث كان في استقبالها وفدٌ رسمي رفيع المُسّتوى مِن وُزراء ووُزراء الدّولة وولاة الولايات وحشود جماهيريّة هائلة هتفت بحياة الرّئيس البشير وتدافعت لدرجة عجزت معها قُوّات الشُّرطة والأمن مِن السّيطرة عليها، حيث توجّه الرّئيس البشير على ظهر عربة مكشوفة للجماهير التي رابطت في أرض مطار الخُرطوم مُنذ وقت مُبكِّر مِن ظهيرة اليوم في انتظار ركبه الميمون حيث استقبلوه بحفاوة بالغة في مشهد يحكي تلاحم هذا الشّعب الأبي مع قيادته.

ورفعت الجّماهير على أكتافها نعشاّ كُتِب عليه "محكمة الجّنايات الدّولية" في إشارة لقضاء الرّئيس البشير على هذه المحكمة وأنّها أصبحت "جنازة" تنتظر التّشييع و الدّفن.

وعقب وصول الرّئيس عقد وزير الخارجيّة بروفيسور إبراهيم أحمد غُندور مُؤْتمراً صُحُفيّاً وضّح فيه للرّأي العام مُلابسات رحلة جنوب أفريقيا وقدّم إضاءات حول مُشاركة وفد السُّودان في القِمّة مُؤكِّداً أن محكمة الجّنيات الدّولية قد إنتهت.

وكانت ما تُسمّى بمحْكمة الجّنيات الدُّوليّة قد لوّحت عبر محكمة جنوب أفريقية بإمكانية إيقاف الرّئيس البشير ومنعه مِن مُغاردة جنوب أفريقيا لحين مُثوله أمام المحكمة.

وكان الرّئيس البشير قد صرّح في وقتٍ سابق مِن يوم أمس أن "الجنائيّة إنتهت وهذه مراسِم التّشييع" مُؤكِّداً في ذات الوقت أن هذه المحكمة لا تعنيهم في شيء، فيما أكّد البروفيسور إبراهيم غُندور وزير الخارجيّة خلال تواجد وفدهم بدولة جنوب أفريقيا أن "البشير غير مُنشغِل بالشّائعات وسيُواصِل القِمّة.
وكان رئيس دولة جنوب أفريقيا "جاكوب زوما" قد قال في تصريح صُحُفي مِن مقر انْعِقاد القِمّة أن الرّئيس البشير مُرحّب به في جنوب أفريقيا وأنّهم فخورون بحضوره للقِمّة كما أنّ له الخيار في المُغادرة وقتما يشاء.

image





بواسطة : admin
 0  0  2819

جديد الأخبار

أعلن مطار الخرطوم عن تعليق الرحلات الجوية به إلى الساعة العاشرة صباحا في حالة..

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:40 صباحًا الأحد 24 يونيو 2018.