• ×

01:52 صباحًا , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

فضيحة بجلاجل .. أمر قبض ضِد الوزير الولائي حسن إسماعيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت image

image

تحصّل موقِع "سوداني نت" على صُورة أمر قبض صادِر ضِد المُتّهم حسن إسماعيل الذي أعلنته ولاية الخُرطوم قبل يومين وزيراً للحُكم المحلي بالولاية مِن رئاسة النّيابة العامة لولاية الخُرْطوم.

وكان المُواطِن سعد عبد القادر سعد المُقيم بمدينة تبوك السُّعوديّة قد إتّهم الوزير حسن إسماعيل بالنّصب عليه في مبلغ (15) ألف جنيه قبل عامين بعد أن طلب مِنه سلفيّة قَدْرها (500) جنيه سوداني فوجّه "سعد" شقيقه بتسليم الوزير المُتّهم حسن إسماعيل مبلغ (500) جنيه فأخطأ شقيقه وكتب لـ"حسن" شيكاً بمبلغ (15) ألف جنيه، فأخذه الأخير وقام بصرفه دون أن يُنبِّه شقيق "سعد" للخطأ في المبلغ، وحينما تمّت مُطالبته بالمبلغ ظل يُماطِل وأعاد بعدها مبلغ (9) ألف جنيه فقط وحتّى هذه اللّحظة لم يُرْجِع بقيّة المبلغ الشيئ الذي دفع "سعد" لفتح بلاغ بشُرْطة الخُرطوم شمال ضِد الوزير المُتّهم "حسن إسماعيل" لتُصْدِر الشُّرطة أمر قبض في مُواجهته بتأريخ 25 يونيو الماضي.

وكان حسن قد أدّى القسم صباح اليوم أمام والي ولاية الخُرطوم الفريق أوّل رُكْن مُهنْدِس عبد الرّحيم مُحمّد حُسين، وزيراً لوزارة الحُكْم المحلِّي عن حِصّة حِزْب الأُمّة في حُكومة ولاية الخُرْطوم.

وواجه تعيين الوزير المُتّهم "حسن إسماعيل" موجة مِن السّخط العام في أوساط المُعارضة والحِزْب الحاكِم، فبينما تتّهِمه المُعارضة بأنّه كان غوّاصة والبعض منها يراه إنْتهازيّاً باع قضيّته التي كان يدّعيها أمام أوّل عرْض وزاري له، يجد كذلك "حسن" إعتراضات واسعة بين قواعِد الحِزْب الحاكِم التي تأخذ عليه مُعارضته التي فجر فيها في خُصومته للحِزْب الحاكِم ورموزه وقيادات الدّولة حيث كان يسُبّهم بأقذع العبارات وأنبى الألفاظ في صفحته على الفيس بوك ومِن خلال مُخاطباته الجّماهيرية لأنْصار حِزْبه.


وتداول له الطّرفان بعض مقاطِع الفيديو وقُصاصات مِن صفحته على الفيس يعرضون فيها بشكل ساخِر مِنه، كيف كان يشتُم الحكومة التي أصبح فيها وزيراً حيث تعج وسائط التّواصُل الإجْتماعي بما كان يقوله ويكتبه "حسن إسْماعيل" قبل الإسْتِوْزار.

وقام "حسن إسماعيل" فوراً وبعد إعلانه وزيراً بمسح كُل منشوراته على الفيس بوك التي كان يُسيئ فيها للنِّظام ورموزه في خُطوة إعْتبرها كُل أصْدقائه على الفيس بوك بمُحاولة بائسة لمسْح تأريخ بدأ يتبرّأ مِنه بمُجرّد إسْتوْزاره.


بواسطة : admin
 0  0  4037

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )