• ×

02:02 صباحًا , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

البشير: أي قرار مِن مجلس الأمن بشأن الحوار الوطني "حنشِّرطو" زي ما شرّطنا غيرو

لدى لقائه بالجّالية السُّودانية في الصّين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت إلتقى رئيس الجُمْهوريّة المُشير عُمر حسن أحمد البشير في زيارته للصّين بأفراد الجّالية السُّودانية والمُبْتعثين في "بكين" وأكّد سيادته أن العلاقة مع جُمهوريّة الصّين علاقة مُتظوِّرة واسْتراتيجيّة.

وقال البشير في لقائه بالجّالية أن الحُكومة جادّة في الحوار الوطني مُؤكِّداً أنّهم لن يسْمحوا بأي حوار في الخارِج كما نادت بذلك بعض الأصوات، وقال البشير: "أنا رئيس لجنة الحوار ولن يأتي شخص ليترأس الحوار ويكون رئيساً له سواء كان من الإتِّحاد الأفريقي أو أي حِتّة تانية وإذا أصدر مجلس الأمن أي قرار بشأن الحوار حنشِّرطوا زي ما شرّطنا غيرو مِن القرارات" وسط تصفيق وتكبير أفراد الجّالية.

وأكد البشير ان دارفور تشهد أمنا واستقرارا كبيرا وتخلو الآن من التمرد ، لافتا إلي ان حركات عبد الواحد وجبريل ومني أصبحت حركات عميلة ، وقال جاهزون لهم ، مؤكدا ان السلام لا ينتهي بانتهاء العمليات العسكرية وأردف قائلاً " الذي يأبى التفاوض ندمان وسنلقن كل العملاء درسا لن ينسوه".

وأكد البشير ان العام 2016 سيكون عام السلام ، داعيا الجميع للتفاوض للوصول لاتفاق حول قضايا السودان بدلاً من حمل السلاح ، مبيناً ان برنامج الحكومة خلال المرحلة القادمة يتمثل في ضبط السلاح وجمعه من المواطنين.

وتناول رئيس الجمهورية التطورات التي يشهدها السودان في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياسية ، مؤكدا ان اتفاقية الشراكة الإستراتيجية مع الصين نقلت العلاقات إلي مرحلة جديدة من التعاون وأسست آفاق جديدة لعلاقات البلدين ، مؤمنا علي أهمية هذه الاتفاقية لبناء السودان ، ووصف سيادته نتائج زيارته للصين بأنها ايجابية وحققت مكاسب عظيمة .

وأشاد بالدور الكبير الذي ظلت تقوم به الجالية السودانية في الصين ودفعها لمجالات التكامل ، مؤكدا حرصه على معالجة كافة المشاكل التي تواجه الجالية ببكين .
إلى ذلك أكد السفير عمر عيسى سفير السودان لدي الصين ان العلاقات بين البلدين ستشهد نقله نوعية بعد توقيع اتفاقية الشراكة الإستراتيجية .

ويزور الرّئيس البشير الصّين في زيارة تُعد تأريخية إذ تستمر لأربعة أيّام يُرافِقه فيها وفْد رفيع مِن المسئولين بالحكومة السُّودانيّة حيث وقّعوا مع نُظرائهم الصينيون إتِّفاقيّات هامّة وإسْتراتيجيّة في كافّة المجالات.

بواسطة : admin
 0  0  1053

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )