• ×

11:55 مساءً , الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

والي الخرطوم : الحكومة السابقة أحسنت آداء الأمانة والواجب

شباب الخرطوم يودعون الحكومة السابقة ويستقبلون الجديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أشاد الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم بانجازات الحكومة السابقة بقيادة د. عبدالرحمن الخضر، وقال انها احسنت اداء الأمانة والواجب، واعرب عن شكره لإتحاد الوطني لشباب وﻻية الخرطوم لتكريمه لمن سبقوا واعطوا لهذا البلد، مشيداً بإنجازات الشباب ودعا إلى بزل المزيد من العطاء .

وقال والي الخرطوم لدى مخاطبته حفل الوداع الذي نظمه الإتحاد الوطني لشباب ولاية الخرطوم للحكومة السابقة وإستقبال الحكومة الجديدة بحضور رئيس الإتحاد الوطني للشباب السوداني الدكتور شوقار بشار، ان الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل، مؤكداً اهتمام الحكومة الكبير بالشباب وقال "ان المسيرة ماضية ونريد للشباب التمرس في العمل" ، مشيراً إلى أن الإنقاذ افسحت الطريق للشباب لكي يتقدموا الصفوف وزاد قائلاً "امة لاتتجدد ولاتضخ فيها الدماء الجديدة تموت".

وأضاف الوالي لابد ان ياتي الشباب بجهدهم وحماسهم لتغذية مسيرة هذا الوطن، مبيناً أن مسألة تجديد العمل اصبح مبدأ أصيل وركيزة الانقاذ للعمل الوطني ، داعياً للمشاركة الحقيقية في الإنتاج وافساح المجال للشباب للعمل في كافة المجالات الإقتصادية والتجارية والزراعية لخدمة المجتمع والمواطن وعدم الإلتفات للقضايا الإنصرافية التي تضر وتنخر في جسم المجتمع .

وقال ان حكومة الخرطوم ستكون قريبة من المواطن وستعمل على خلق وظائف منتجة للشباب في المجتمع بجانب إستمرار التشغيل في المؤسسات العامة للدولة ، مشدداً على قدرة الإتحاد في خلق وظائف وعمل منتج للمجتمع وجعل الشباب قريب من هم المواطن، مؤكداً عدم قبولهم للشباب بان يعلنوا فشلهم في إنفاذ مثل هذه البرامج.

وأكد عبدالرحيم ان حكومة الولاية تعول كثيراً على الشباب في خدمة ونهضة المجتمع، داعيا الشباب للنزول إلى الأحياء ومساندة المعتمدين في انفاذ برامج اصحاح البيئة ودعم مشروعات زيادة الانتاج والانتاجية.

من جانبه شكر الدكتور عمر باسان في كلمة نيابة عن حكومة ولاية الخرطوم السابقة، مبادرة إتحاد الشباب ودعا الجميع إلى التكاتف وسد الثغرات والعمل جميعاً لرفعة الولاية والبلاد، وقال إن الحكومات تتبدل ولكن يظل السودان باقياً عالياً وتظل ولاية الخرطوم شامخة، مضيفاً بان المسيرة متواصلة للإرتقاء بنهضة الولاية ورفعتها وتحقيق شعار عاصمة " آمنة ومتحضرة"، وقال ان الشباب سيكونون خير عضد للحكومة الجديدة كما كانوا للسابقة.

إلى ذلك حيا الأستاذ علاء الدين محمد أحمد رئيس الإتحاد الوطني لشباب ولاية الخرطوم مجهودات حكومة الولاية السابقة والتي كانت عونا وعضداً وسنداً لمشروعات الشباب مماساهم في انجاح جميع البرامج التي نفذها الإتحاد، مشيراً إلى أن الإتحاد في دورته الحالية دشن مشروعاً تحت شعار " شباب من أجل الخرطوم" مبيناً أن المشروع يحمل في طياته العديد من البرامج والمشروعات التي تلامس حاجة شباب ولاية الخرطوم.

واستعرض علاء الدين اهم ملامح الإنجازات والمشروعات التي نفذها الشباب خلال الفترة الماضية والتي شملت إنفاذ مشروعات استقرار الشباب والتي تم من خلالها تدريب تحويلي لـ(3790) شاب وشابة وتمويل (2700) شاب وشابة في مشروعات مختلفة وتشغيل (1793) في عدد من الشركات ، بجانب استهدافهم تشغيل(7000) شاب وشابة بمحليات الولاية المختلفة في مشروعات مدن الشباب للانتاج الحيواني بتمويل يبلغ (70) مليون جنيه.

وأشار رئيس الإتحاد إلى مساهمة الإتحاد في برامج اصحاح البيئة ونظافة احياء ولاية الخرطو،بجانب عن تنظيم العيادات الطبية والتي بلغت 24 عيادة إستفاد منها 5419 مواطن في الاحياء الطرفية فضلاً عن دعم 150 زيجة للشباب وتنفيذ 57 دورة رياضية وعدد من الندوات والمناشط.

من ناحية أُخرى فقد قام الإتحاد الوطني لشباب ولاية الخُرطوم بتكريم الحكومة السابقة كما قدم وثيقة عهد وميثاق للسيد والي ولاية الخرطوم الفريق اول ركن عبدالرحيم محمد حسين.

image

image

image

image

image



بواسطة : admin
 0  0  711

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )