• ×

12:09 صباحًا , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

بالصور .. وفد شبابي بقيادة وزير الدولة بالخارجية يتفقّد الجرحى اليمنيين

بمُستشفى حاج الصافي ببحري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت  تفقّد الدّكتور محمد عبيد الله وزير الدولة بالخارجية يرافقه وفدٌ شبابي يضم رئيس الإتحاد الوطني لشباب ولاية الخرطوم الأستاذ علاء الدين محمد أحمد، جرحى دولة اليمن الشّقيق مِن الدُّفْعة الأُولى التي وصلت إلى الخُرطوم صباح يوم الأحد، وذلك بمُستشفىات حاج الصافي وأحمد قاسم ببحري.
وأشاد الاستاذ عبيد الله محمد عبيد الله وزير الدولة بالخارجية بالدور الطليعي الذي يقوم الاعلام السوداني في عكس الاحداث التي تدور في اليمن ، مؤكدا ان السودان من اوائل الدول التي وقفت مع الاشقاء في اليمن لإعادة الشرعية الي السلطة من خلال عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ويشارك فيها السودان ضمن الدول الاخري .
واضاف لدى مخاطبته اليوم بمستشفي حاج الصافي المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة العليا لجرحى اليمن ان السودان ظل يتابع الأزمة اليمينة بصورة مستمرة مؤكدا اهمية عودة الشرعية بصورة عادية لتحقيق الاستقرار ، وان الجهات المعنية ملتزمة بتنفيذ التوجيهات التي اصدرها رئيس الجمهورية لاستقبال الجرحي اليمنيين ،مشيدا بوقفة ولاية الخرطوم في توفير المستشفيات بصورة فورية لاستقبال المصابين الذين وصل منهم الفوج الاول مساء امس .
وأكد الوزير استمرار العمل مع اللجنة العليا لتوفير كل احتياجات الجرحى اليمنيين وان الشعب السوداني بكرمه يضرب دوما المثال الذي يحتذى به في مثل هذه المواقف .
من جانبه قال مدير مستشفي حاج الصافي الدكتور علاء الدين يسن ان عدد الجرحى الذين استقبلهم المستشفي بلغ (58) مصابا واربعة مرافقين وان هنالك 15 حالة من الجرحى تعاني من الاطراف العليا و (3) حالات من الاطراف السفلي نتيجة طلق ناري و (5) حالة جراحة عامة وحالة واحدة متأخرة ادخلت للعناية للمتابعة الا أن جميع الحالات الآن مستقرة.
وأضاف علاء الدين استعداد المستشفي لاستقبال مزيد من الجرحي في مختلف التخصصات وان المرضي اختاروا السودان لتوفر الخدمات الصحية وبحكم تعامل شعبه وكرمه الذي يميزه عن غيره من الشعوب .
وقال ان هنالك مشكلة بعدم وجود مرافقين للمرضي فقط هنالك اربعة يرافقون المرضي من جملة العدد الكلي البالغ (58) جريحا وان المستشفي وفرت الخدمة لكل الجرحي، واننا بدأنا في إجراء العمليات وستستمر بصورة مباشرة من أجل توفير أفضل علاج ممكن للمصابين حتي يعودوا الي بلدهم معافين.

من جانبه أكد الناطق الرسمي باسم شباب الخرطوم عبد الرحمن محمد عبد الرحمن إهتمام الإتحاد بالجرحى اليمنيين و قال أن رئيس الإتِّحاد أعلن تشكيل غرفة طوارئ للمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات الصلة ووصف عبد الرحمن زيارة الوفد للمصابين بأنها جاءت تقديراً للعلاقات الثنائية بين البلدين ورفعاً لروحهم المعنوية.

image

image

image

image

image

image



بواسطة : admin
 1  0  1032

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-09-2015 01:38 مساءً احمد المسيري :
    الله يفك كربة اخواننا اليمنيين ويقتلع الرافضه من جذورها في بلاد الشافعيه