• ×

11:22 صباحًا , الإثنين 15 أكتوبر 2018

البشير يُنهي زيارة تأريخية للصين يوعود للبلاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت أنهى الرئيس السوداني، عمر البشير، زيارة تاريخية إلى جمهورية الصين الشعبية استمرت لستة أيام، شارك خلالها في احتفالات الصين بالذكرى الـ70 لاستسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية، وكان في استقباله النائب الأول للرئيس وعدد من الوزراء.
وكان البشير قد توقف في طريق عودته إلى الخرطوم، الأحد، بمطار عاصمة إقليم البنجاب بباكستان، لاهور، واستقبله بالمطار حاكم الإقليم، رانا محمد إقبال، والقائم بأعمال سفارة السودان بباكستان، أحمد عبد الرحمن وأعضاء السفارة.

وجدّد البشير خلال لقائه بالجالية السودانية في باكستان، الحرص على السلام، وقال إن العام 2016 هو عام السلام، لافتاً إلى أن القوات المسلحة جاهزة لدحر المتمردين، وكل من تسول له نفسه المساس بأمن ومقدّرات البلاد.

وقدّم شرحاً للتطورات الاقتصادية والسياسية التي يشهدها السودان والجهود المبذولة لتحقيق السلام في البلاد، وقال إن دارفور آمنة ومستقرة، لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة هي جمع السلاح من أيدي المواطنين وضبطه.

وتطرق البشير إلى نتائج زيارته للصين، والتي وصفها بأنها إيجابية وحققت مكاسب كبيرة وعظيمة للسودان، ونقلت العلاقات الثنائية بين السودان والصين إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية.

وأضاف" الزيارة سيكون لها مردود اقتصادي كبير على مسيرة العلاقات بين البلدين".


بواسطة : admin
 0  0  323

جديد الأخبار

التعليقات ( 0 )