• ×

02:00 صباحًا , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

فيديو يُوضِّح دعم دويلة جنوب السودان للمُتمرِّد جبريل إبراهيم

مُنشقون يُؤكِّدون أن الحركة أصبحت مُرتزِقة مُقابل المال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت أعلنت مجموعة من القيادات السياسية والعسكرية منشقة عن حركة العدل والمساواة جناح جبريل ابراهيم إنحيازهم الي مسيرة السلام والتنمية والإعمار فضلاً عن المشاركة في الحوار السلمي للوصول إلى تسوية سلمية لقضيتهم.

وقالت المجموعة المنشقة خلال مؤتمر صحفي اليوم بفندق كورنثيا بالخرطوم اليوم إن عودتهم إلي حضن الوطن جاءت بقناعة تامة منهم للإسهام في السلام بعد أن فقدوا الأمل في حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل علي حد قولهم مشيرين إلى أن الحركة تواجه حالياً الكثير من حالات الإنشقاقات بسبب إنحراف قيادتها عن المسار.
كما قالت المجموعة أن الحركة أصبحت حركة مُرتزِقة تُقاتِل في دول الجوار مُقابل المال الذي يوظفه المتمرِّد جبريل إبراهيم لمصلحته الخاصة بالإضافة إلى تحويله للحركة إلى حركة عنصرية تعتمد على القبيلة والجهوية مُؤكدين أن جبريل لا يعين في قيادة الحركة إلى أٌقاربه.
وأضاف اللامنشقون أن معركة قوز دنقو الأخيرة أصبحت بعدها الحركة مُجرّد تاريخ لأنه تم القضاء على قوتها العسكرية بالكامل حيث دخلت الحركة إلى جنوب دارفور قادمة من منطقة "راجاب" بدولة جنوب السودان في (197) عربة لم تنجو منها سوى (13) عربة فقط تشارك الآن في حرب جنوب السودان مع سلفاكير رئيس دولة الجنوب.
وعرض المنشقون مقطع فيديو تحصّل موقِع "سوداني نت" على نسخة منه، يوضِّح دعم دولة جنوب السودان للحركة المتمردة بمُشاركة خُبراء أجانب ويظهر فيه قائد الحركة المُتمرِّد جبريل إبراهيم وهو يتحدث إلى قواته مِن داخِل دولة جنوب السودان، كما تظهر فيه قُوّات الحركة وهي تُشارك في حرب "بانتيو" بدولة جننوب السودان.



وأكد الامين السياسي بالحركة عمار آدم مشاركة المجموعة في الحوار الوطني الشامل عبر آلية الحوار ولجنة (7+7) مبيناً أنهم حصلوا منها علي ضمانات كافية تمكنهم من المشاركة في الحوار الوطني بفاعلية.

وقال رئيس المجموعة المنشقة المسئول العسكري في الحركة عبد الباقي حسين إن المجموعة ستمضي في عملية السلام كخيار إستراتيجي والإسهام فيه بصورة إيجابية.
ووجهت المجموعة خلال مؤتمرها نداء لكل حاملي السلاح للإنضمام إلى الحوار والسلام وإعطاء الفرصة للطرق السلمية لتكون طريقاً لنيل المطالب.

بواسطة : admin
 0  0  922

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )