• ×

11:35 صباحًا , السبت 18 نوفمبر 2017

د. عبد الحي يوسف يحذر من مخاطر وعواقب الاستخدام السالب لوسائط التواصل الاجتماعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت حذر الشيخ الدكتور عبد الحي يوسف عضو لجنة الإسناد والدعم الفقهي بالهيئة القومية للاتصالات من مخاطر وعواقب الاستخدام السالب لوسائط ووسائل التواصل الاجتماعي مثل الواتساب وفيسبوك وتويتر.
وقال عبد الحي في تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة ببرج الاتصالات حيث تنظر في عدد من طلبات إصدار مجموعة من الفتاوى تتعلق بالمعاملات بين الهيئة وشركات الاتصالات وبين الشركات والجمهور، قال إن هذه الوسائل تعد من نعم الله التي سنسأل عنها، الأمر الذي يحتم أن نسخرها في ما يرضي الله في الدعوة ونشر المعلومات الصحيحة وتبصير الناس بما ينفعهم في دينهم ودنياهم وليس كما يفعل البعض باستخدامها للسخرية من الآخرين ونشر الإشاعات والمعلومات الخاطئة والبيانات المضللة.
وأضاف أن أخطر ما في أمر الاستخدام السالب لهذه الوسائل أن بعضا من الناس تأتيه معلومات متعلقة بهيئات أو أشخاص أو جماعات أو قبائل فيقوم بنشرها دون التثبت من مصداقيتها.
وأورد د. عبد الحي في ذلك استشهادا بأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم (كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ما سمع) ، وقوله صلى الله عليه وسلم (بئْسَ مَطِيَّةُ الرَّجُلِ زَعَمُوا) وقال إن ما يجب التنويه اليه أن ( الله ستير يحب الستر) وواجب علينا أن يستر بعضنا على بعض وألا نعمل على نشر ما أمر الله بستره .
وعبر فضيلة الشيخ عبد الحي يوسف عن امتعاضه وأسفه على إقبال البعض على تصوير الحوادث والأحداث حيث يظهر البعض في حالة احتضار والفتيات كاشفات وقال "على من يقدم على هذا الفعل أن يسال نفسه هل يرضى أن يُفعل ذلك به أو بأخته أو من يعز لديه.

بواسطة : admin
 0  0  1112

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )