• ×

11:37 صباحًا , الأحد 19 نوفمبر 2017

والي الخرطوم يلتقي بمعتمد أمدرمان ويُشدِّد على تكثيف الجهود في مجال النظافة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت جدد فريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين والي الخرطوم توجيهاته للمحليات بأن النظافة لاتزال تحتاج الي المزيد من العمل المكثف والدؤوب لتطوير الآليات ووسائل الإدارة والعمل من خلال توزيع الأدوار مابين المحليات والمجلس الأعلي للبيئة والترقية الحضرية والريفية,

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمحلية أم درمان وإجتماعة مع حكومة المحلية بحضور الاستاذ مجدي عبد العزيز معتمد محلية أمدرمان وقيادات المحلية وأوضح الوالي أن الترتيبات الجديدة لإدارة شأن النظافة قضت بان تتولي المحليات جمع النفايات من الاحياء والأسواق وتوصيلها للمحطات الوسطية علي أن يتولي المجلس الأعلي شأن السياسات الكلية وإدارة الورش المركزية والمعالجة النهائية للنفايات وإعادة التدوير.

واثنى الوالي علي مبادرة محلية أمدرمان بتكوين مجلس إقتصادي لتطوير الإيرادات المالية وقال الوالي نحن مع زيادة الموارد للصرف علي خدمات المواطنين شريطة الا تشكل الزيادات اي اعباء اضافية علي المواطن ورهن الوالي نجاح التخطيط الاستراتيجي بمقدرة المحليات علي إنشاء قواعد بيانات وإحصاءات شاملة لكل الأنشطة والاحاطة الكاملة بها.

و اضاف الوالي أن محلية امدرمان باعتبار انها تمثل السوق الرئيسي لكل ولايات السودان أصبح من الضروري قيام ميناء بري للبصات السفرية والشاحنات بما يتناسب مع الوضع التجاري للمحلية .

وتطرق معتمد أمدرمان مجدي عبد العزيز الي الدور الرائد الذي قامت به لجنة أمن المحلية وجهودها لوقف تهريب السلع والمواد البترولية الي خارج المحلية مؤكدا ان النظافة وتطوير الإيرادات تشكل اولويات رئيسية للمرحلة القادمة .

هذا وقد كان المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان قد استعرض أوجه الأداء العام بالمحلية مشرا الى ان جملة موارد المحلية للعام 2015م بلغت 97 مليون جنيه وبلغ التحصيل نسبة 73 %. مؤكدا نجاح التحصيل الإلكتروني في زيادة الموارد المالية كما أشار الي العمل الذي تم في إنشاء بنيات تحتية لتصريف مياه الأمطار والسيول .كما تطرق للتعليم موضحا أن المحليه بعد أن حققت التفوق في امتحانات شهادة الاساس تتجه الان نحو التميز وأن ابرز التحديات هو معالجة الاختلاط في الريف في عدد (14) مدرسة

بواسطة : admin
 0  0  609

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )