• ×

11:44 صباحًا , الأحد 19 نوفمبر 2017

ديبي يؤكد ثقته في المشاركين في الحوار الوطني على الاستجابة لنداء الشعب السوداني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت  أكد الرئيس التشادي إدريس ديبي ثقته الكاملة في المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني وحرصهم الجاد على الاستجابة لنداء الشعب السوداني المتمثل في ضرورة تحقيق السلام والاستقرار والمصالحة الوطنية بين كافة فرقاء الوطن.
ودعا لدى مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطني الممانعين بالمشاركة في هذا المؤتمر تحقيقا لرغبة وإرادة الشعب السوداني مشيرا إلى المعاناة التي ظل يعاني منها شعب السودان جراء الاحتراب والنزاعات مبينا أن بلاده ظلت تستقبل الكثير من اللاجئين السودانيين بسبب الصراع في دارفور داعيا الى ضرورة وضع حد لهذه المعاناة وقال إنه واثق من أن المؤتمر سيستجيب لطموحات وآمال الشعب السوداني .
وأوضح ديبي أن انعقاد المؤتمر يعد حدثا تاريخيا لأنه جمع بين كافة الفرقاء الوطنيين بمختلف انتماءاتهم السياسية فضلا عن أنه ينعقد داخل السودان وليس خارجه وهذا أمر يستوجب من الجميع العمل بإخلاص من أجل تحقيق طموحات أهل السودان .
وأشار إلى الموارد الطبيعية الضخمة التي يزخر بها السودان حيث أن السودان بإمكانه تزويد كل أفريقيا بالغذاء اذا ما تحقق فيه السلام والاستقرار .وقال إن استقرار السودان ينعكس إيجابا على الوضع في بلاده داعيا المشاركين في الحوار العمل بروح الفريق الواحد لمعالجة قضايا البلاد المختلفة.
وقال الرئيس التشادي إن المصالحة الوطنية تتطلب التحلي بالصبر والحكمة والمثابرة مبينا أن المجتمع الدولي ينظر الى هذا المؤتمر بعين الرجاء من أجل الوصول الى تسوية سياسية ترضي جميع الأطراف بمختلف انتماءاتهم.
وأشار ديبي الى المجهودات التي قامت بها بلاده من أجل تحقيق السلام في دارفور منوها الى مؤتمرات السلم التي استضافتها بلاده في كل من أم جرس وأبشي مؤكدا أن تشاد ستواصل مساعيها وجهودها حتى تنعم دارفور بالأمن والسلام والاستقرار .

بواسطة : admin
 0  0  293

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )