• ×

05:53 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

الترابي: الحوار يتقدم درجة بعد درجة رغم طول مداه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت  اقر د. حسن عبد الله الترابي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي بان الحوار يتقدم درجة بعد درجة رغم طول مداه ، وبعد توترات وقطيعة وابتلاءات سبقت عملية الحوار.
وقال الترابي لدي مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية الثانية لمؤتمر الحوار الوطني إن النظام بدأ يبسط درجة من الحريات من أول جلسة للحوار ، مشيرا إلى أن الاتصالات المكثفة والمتواصلة شملت القوى السياسية وتلك التي تحمل السلاح.
وأضاف الترابي " ان هناك لجانا بالمجالس التشريعية بدأت في مناقشة قضايا السلام واقتسام الثروة والسلطة ونظام الحكم والهوية وان ما يخرج من اجتماعاتها سيأتي في شكل مسودات يكون بعضها سياسات نلتزم بها أخلاقيا وبعضها قوانين يترتب عليها قوانين وبعضها دستوريات يترتب عليها دستوريات".
اوضح الدكتور حسن عبد الله الترابى الامين العام لحزب المؤتمر الشعبى ان اعلى سقف يمكن ان يخرج به مؤتمر الحوار الوطنى لحل قضايا السودان هو الحرية بطريقة واسعة وبنظام انتقال .
وقال الترابي في جلسة انطلاقة مؤتمر الحوار الوطنى "ان الذين يفتكرون ان الحوار خاص بالحركة الاسلامية او المؤتمر الوطنى والشعبى هذه الاشياء تقف وراءها جهات خارجية " مشيرا الى ان هناك العديد من القوى من دارفور وشرق السودان وأصحاب الديانة المسيحية والكثير من الفئات اتت للحوار.
واضاف الترابي ان القوى المعارضة التى وقفت على رصيف هذا المؤتمر هم احرار في مواقفهم ولكننا كنا نود لو أن كل القوى حضرت ، ونريد ان يشاركوا في كل نتائج الخير المتوقعة حتى لا نفاخر بالذين حضروا دون الآخرين آملا ان يخرج الحوار بآلية او فكرة جديدة لتشكيل الدولة السودانية ، مع القوى السياسية الاخرى .
وأشار ان الحوار يهدف الى بسط الحريات للشعب السودانى ومجاوزة التحديات والعقبات التى تقف حاجزاً لاعاقة عجلة السلام مبيناً ان الحوار طالت مدته وظل الشعب السودانى ينتظر هذه السانحة لفترة من الزمان مضيفاً ان الحوار سيثمر عن معالجة قضايا السودان والسعى لاكمال عملية الحوار .

بواسطة : admin
 0  0  337

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )