• ×

02:04 صباحًا , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

السيسي: خطاب الرئيس يعزز الضمانات لحركات المسلحة للمشاركة في الحوار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت قال الدكتور التجاني السيسي رئيس السلطة الانتقالية لدارفور إن خطاب السيد رئيس الجمهورية يعزز الضمانات للحركات المسلحة والقوي السياسية خاصة وان هنالك عددا من قادة الحركات المسلحة يشاركون حاليا في مؤتمر الحوار الوطني الذي بدأت اعماله اليوم بقاعة الصداقة وسط مشاركة واسعة من القوي السياسية .
وقال السيسي علي هامش مؤتمر الحوار الوطني بقاعة الصداقة ان هذا الحوار هو وطني بامتياز من خلال انعقاده بالداخل ومشاركة عدد كبير من مكوناته وفق الرؤية التي قدمتها آلية(7+7) وذلك لتحقيق ارادة وطنية .
وقال انه كان هناك اتفاق بان ينعقد هذا المؤتمر باديس ابابا قبل الانتخابات الرئاسية الماضية الا ان الدعوة وجهت بانتقائية حيث تحدثنا مع الشريك في الامر بان تكون المشاركة لجميع القوي السياسية والحركات المسلحة وان ضمانات السيد الرئيس كافية لمشاركة الجميع فى الحوار .
وأضاف السيسي إن حضور الحوار من قبل بعض الحركات المسلحة جاء نتيجة حوارات طويلة وإقتناع من الحركات بأهمية الحوار لمعالجة قضايا الوطن ، متمنيا بان يشارك الجميع في اعمال المؤتمر خاصة وانه يستمر لمدة ثلاثة أشهر ، مؤكدا أهمية التواصل مع الجميع لتحقيق اكبر قدر من التوافق لمعالجة قضايا الوطن .

بواسطة : admin
 0  0  318

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )