• ×

11:16 صباحًا , الخميس 14 ديسمبر 2017

لجنة أمن محليّة أُمدرمان تُجمِّد نشاط زاوية المدعو بـ (شيخ الأمين)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت أصْدرت لجنة أمن محليّة أُمدرمان أمس قراراً يقضي بالإغلاق الفوري لمسيد وزاوية المدعو بـ"شيخ الأمين" المُثير للجّدل والمُتّهم بالدّجل والشّعوذة مِن أهالي مِنْطقة ود البنّا وبيت المال وسوق الشّجرة بأُمدرمان.

ونظم أهالي هذه المناطق يوم أمس وقفة إحتجاجيّة مُطالبين مُعْتمد أُمدرمان بإغلاق زاوية ومسيد "الأمين" ورفعوا اللافتات المُندِّدة به والمُطالبة بإياقف نشاطه.

وكان أهالي هذه المناطق قد رفعوا عُدّة شكاوى ضِد المدعو بـ"شيخ الأمين" وحيرانه واعتبروا وجودهم خطراً على مناطقهم خاصّة بعد استخدامهم للأسلحة النّاريّة وإطلاق أعيرتها في سماء أُمدرمان وإثارة الخوف وتسبيب الإزعاج.

وأصدرت لجنة محليّة أُمدرمان مساء أمس بياناً حظرت فيه نشاط الزّاوية والمسيد نصّه أدناه:

بيان من لجنة أمن محلية أمدرمان


إثر التداعيات التي حدثت بعد ظهر اليوم الجمعة 15 يناير 2016 م والتي تمثلت في التجمع الذي قام به بعض المواطنين من أحياء بيت المال و ودالبنا و ودأرو و ابي روف علي خلفية الأحكام القضائية بالإدانة التي صدرت بحق منسوبي ما يعرف بزاوية الامين عمر الامين طه.

وعلي إثر ما توافر من معلومات دقيقة حصلت عليها الشرطة الأجهزة الأمنية باحتمال وقوع أعمال عنف ونجحت في إحتواءها وحفاظا علي السلامة والطمأنينة العامة في محيط مساكن المواطنين حول ماعرف بالزاوية .

قررت لجنة أمن محلية امدرمان بعد إنعقادها مساء اليوم الآتي :

1- منع تجمع الاهالي في منطقة ما يعرف بالزاوية ومحيطها بأي شكل من الأشكال .

2- تجميد نشاط ما عرف بزاوية ومسيد الامين عمر الامين ومنع تجمع منسوبيها بالمحيط المذكور تفاديا لأي إحتكاكات أو أعمال عنف يتوقع ان تنتج من تلك التجمعات .

3- وضع قوة من الشرطة في محيط المنطقة المذكورة تحسباً لاي تداعيات حتي اشعار آخر .

هذا وتؤكد لجنة امن المحلية بكافة مكونتها انها ستظل متمسكة بشعار الامن اولا وانها تقوم بتنفيذ واجباتها في حفظ الامن بكل مهنية ودقة .

والله ولي التوفيق

بواسطة : admin
 0  0  681

جديد الأخبار

الصحافة: في جلسة عاصفة .. البرلمان يلغي حج قطاع المؤسسات بكري : استدراكات على..

التعليقات ( 0 )