• ×

07:12 مساءً , الجمعة 15 ديسمبر 2017

القوات المسلحة تعلن بسط سيطرها على منطقة جبل مرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت أصْدرت القُوّات المُسلّحة بياناً على لسانها النّاطق الرّسمي العميد الدّكتور أحمد خليفة الشّامي أكّدت فيه بسْط سيطرتها على مُعْظم مناطق جبل مرّة ومداخله ومخارجه داعيةً المُواطنين للعودة لقُراهم.
وننشر نص البيان أدناه:

( قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ ) صدق الله العظيم.
ظلت القوات المسلحة تمارس ضبط النفس تجاه الإعتداءات المتكررة التي تقوم بها حركات التمرد إلتزاماً منها بتوجيهات القيادة العليا بوقف إطلاق النار تعزيزاً للمبادرات التي أنطلقت من مؤتمر الحوار الوطني . ولكن تمادت الحركات المتمردة وأستغلت الوضع في تنفيذ أعمال عدائية مدبرة أستهدفت المواقع والمعسكرات التابعة للقوات المسلحة ونصب الكمائن لأطواف التشوين والأطواف الإدارية ، حيث تم رصد أكثر من ثمانين خرقاً قام بها المتمردون خلال فترة وقف إطلاق النار.
لقد تابع المواطنون ما جرى في الأيام الماضية من أحداث في منطقة جبل مرة وتعرض قواتنا للإعتداءات والكمائن المتكررة ، الأمر الذي حتم على القوات المسلحة تطهير جيوب التمرد وإزالة القيود التي تفرضها على حركة المواطنين.

أسفرت العمليات التي قامت بها قواتنا عن تطهير سبعة عشر موقعاً كانت تمثل مصادر تهديد للأطواف الإدارية وتقييد حركة المواطنين ، وشملت مناطق : حلة الرشيد ،باردي، بارديس ، روفتا ، برقو ، كاقرو ، بولي، قلول ، بلدونق ، كتروم ، كارا ، قبو ، صابون الفقر ، قورلنبابخ ، كالوكتنج ، و توري ، ترانقتورا ، وفي الأثناء أستجابت مجموعات كبيرة من حملة السلاح بالمنطقة لنداء السلام والعودة من معسكرات التمرد والتسليم للقوات المسلحة ، ولا زالت القوات المسلحة تواصل جهودها في المنطقة لإستكمال تطهيرالجيوب الصغيرة المتبقية ، وتؤكد عزمها على المضئ قدماً في أداء واجباتها الدستورية في الحفاظ على أرض الوطن وضمان أمن وسلامة المواطنين.

كان من ثمرة هذا الجهد الإستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والأجهزة والمعدات والعتاد الحربي وتكبيد المتمردين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات ، فضلاً عن إشاعة روح الأمن والإستقرار وفتح الطرق أمام حركة المواطنين لممارسة أنشطتهم الإقتصادية والإجتماعية بسهولة ويسر .

القوات المسلحة إذ تعلن بسط سيطرها على منطقة جبل مرة وتأمين كل الطرق والممرات والمواقع المهمة تدعو كافة المواطنين بالمنطقة للعودة إلى قراهم وديارهم وممارسة حياتهم الطبيعية وتفويت الفرصة على المتربصين.

الله أكبر ... وما النصر إلا من عند الله
عميد دكتور
أحمـــــد خليفة أحمــــد الشامي
الناطــق الرسمـــي بإســــــــم
القــــــــــوات المسلحــــــــــــة

بواسطة : admin
 0  0  473

جديد الأخبار

الصحافة: القطاع الاقتصادي يجيز الموازنة 4% نسبة نمو و19.5% توقعات التضخم و60 ألف..

التعليقات ( 0 )