• ×

03:15 مساءً , الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

البشير يُمهِل جوبا حتى نهاية العام لإنفاذ الاتفاقيات بعدها "الحشّاش يملا شبكتو"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت أكّد فخامة رئيس الجُمهورية المُشير عُمر حسن أحمد البشير خلال مخاطبته مجلس شورى المُؤتمر الوطني في دورة الانعقاد الثالثة بمركز الشهيد الزبير أن عهدهم في المرحلة القادمة هو تأمين حدود السودان موجِّهاً إشادته للقوات المُسلّحة والشُّرْطة والأمن.

وفيما يتعلق بالأوضاع في دارفور قال البشير أن العالم كله أجمع على أنّها آمنة ومُسٍتقرِّة وما تبقّى في دارفور هو السِّلاح الذي في أيدي النّاس مُشيراً إلى أن الصِّراعات القبليّة حصدت أرْواح الكثير من أبناءنا وشبابنا، وشدد على ضرورة نبذ العصبية والجهوية وقال نحن سودانيون فقط فلا لون ولا تمييز بيننا.

وفيما يتعلق بالاقتصاد قال البشير أن السُّودان تعرض لصدمات قوية بعد انفصال الجنوب ومازال يعاني، مُمهِلاً دولة جنوب السودان فرصة حتى نهاية العام لإنفاذ الاتفاقيات الموقعة بين الخرطوم وجوبا، وقال (نحن حريصون كل الحرص على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بيننا وإن لم يكونوا حريصين بعد ذلك (الحشاش يملأ شبكتو).

وكانت تصريحات مِن الخارجيّة الأمريكية قد صدرت يوم أمس الجُمعة 21 أكتوبر 2016 تدعو حكومة جنوب السُّودان لعدم إيواء الحركات السُّودانيّة المُتمرِّدة وطردها مِن جنوب السُّودان.

بواسطة : admin
 0  0  5434

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )