• ×

03:15 مساءً , الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

بيان الخارجية الأمريكية الدّاعي حكومة جوبا لطرد الحركات السُّودانيّة المُـمرِّدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت ترجمة غير رسمية لنص بيان وزارة الخارجية الأمريكية الذي أصدرته يوم الجُمعة 21 أكتوبر 2016م بتوقيت السودان

دعم جنوب السودان للجماعات السودانية المعارضة المسلحة
بيان صحفى
مارك سى تونر
نائب المتحدث الرسمي
واشنطن د سى سى
20 أكتوبر2016م


تدعو الولايات المتحدة حكومة جمهورية جنوب السودان إلى الإمتثال بالتزاماتها بوقف استضافة او توفير الدعم للمجموعات السودانية المسلحة وفقا لمتطلبات قرار مجلس الأمن الدولى رقم (2046) 2012 .

ورغم التزاماتها المنصوص عليها في القانون الدولي ورغم الاتفاقات العديدة بين حكومة جمهورية جنوب السودان وجمهورية السودان لإيقاف مثل هذا الدعم الا أن تقارير ذات مصداقية ظلت تؤكد أن حكومة جمهورية جنوب السودان مازالت تستضيف ومازالت تقدم الدعم للجماعات المسلحة المعارضة السودانية .

ندعو قادة حكومة جنوب السودان إلى مضاعفة جهودهم نحو مقابلة الالتزامات التي توصلوا إليها مؤخرا مع السودان والتي وافق فيها الطرفان على إنهاء دعم أى جماعات مسلحة ضد الطرف الآخر .

إن وجود قوات معارضة مسلحة سودانية داخل جنوب السودان ومشاركتها في صراع جنوب السودان الداخلي يساهم في زعزعة كل من السودان وجنوب السودان وهذا الأمر يمثل خرقا لنصوص إتفاقية حل الصراع في جنوب السودان .

ندعو حكومة جنوب السودان إلى العمل للتأكد من أن الجماعات المعارضة السودانية المسلحة لن تكون في وضع للقيام بعمليات مسلحة داخل جنوب السودان او عبر الحدود داخل السودان .

وايضا ندعو كل من السودان وجنوب السودان للامتثال الكامل لإنفاذ الاتفاقات الأمنية لعام 2012م وأن يقوما بسحب قواتهما من المنطقة الحدودية منزوعة السلاح.

بواسطة : admin
 0  0  215

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )