• ×

02:13 صباحًا , الجمعة 22 سبتمبر 2017

رئاسة الجُمهوريّة تُصدر بياناً تُمِّن فيه مواقف الدّول المُنسحبة مِن الجّنائيّة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت أصْدرت رئاسة الجُمهوريّة بياناً ثمّنت فيه موقف الدّول الأفريقية التي قرّرت الإنْسحاب مِن ما تُسمّى بمحْكمة الجّنايات الدّوليّة، وعلى رأسها جنوب أفريقيا وبورندي.

في الوقت الذي رشحت فيه بعض الأخبار تفيد باستعداد كينيا للإنْسحاب منها، وقراراً مُرْتقباً كذلك مِن الإتِّحاد الألإريقي رُبّما يُفْضي لانْسحاب جماعي مِن مما تُسمّى بمحْكمة الجّنايات الدّوليّة.

ونُورِد أدْناه نَص بيان رئاسة الجُمْهوريّة

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من رئاسة الجمهورية


تُثمِّن رئاسة الجمهورية بالكثير من التقدير والاعتزاز قرار حكومة جنوب أفريقيا بالبدء رسميا في اجراءات الانسحاب من المحكمة الجنائية الاستعمارية الظالمة والمرسوم الذي أصدره السيد/بيير نكورو نزيزا رئيس جمهورية بوروندي للانسحاب رسمياً من ما يُسمى المحكمة الجنائية الدولية لقطع الطريق أمام مؤامرات استغلال الشعوب الحرة وتدعو جميع الزعماء والشعوب الأفريقية التي لا زالت دولها في عضوية تلك المحكمة الجائرة لاتخاذ خطوات جماعية بالانسحاب استجابةً لقرارات الاتحاد الأفريقي التي اعتبرتها آلية للاستعمار الجديد وتركيع دول القارة وقياداتها.


وتشيد رئاسة الجمهورية كذلك بالقرار الذي أصدره البرلمان الأفريقي والذي دعا فيه إلى الرفع الفوري للعقوبات الإقتصادية الأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على الشعب السوداني منذ العام 1997 مُخالفةً لقرار مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة 27/21 الذي يؤكد أن التدابير والتشريعات القسرية الأحادية تعد انتهاكاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي والميثاق والقواعد والمبادئ التي تحكم العلاقات السلمية بين الدول.



كما تُقدِّر رئاسة الجمهورية إعلان أنقرة الذي أصدره مجلس برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الداعم للسودان في جهوده لمواجهة صعوباته الإقتصادية والمالية والذي دعا فيه المجتمع الدولي إلى شطب ديون السودان الخارجية وإلغاء العقوبات الإقتصادية الأحادية والتي تؤثر سلباً على تنمية وازدهار شعب السودان داعياً إلى رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب ومناشداً دول المجالس الأعضاء والمؤسسات المالية لمنظمة التعاون الإسلامي لتقديم الدعم والمساندة للسودان.


كما تعرب رئاسة الجمهورية عن شكرها وتقديرها للإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الإنحياز لدعمها استقرار الشعب السوداني وتنميته والحفاظ على أمنه وسيادة أراضيهِ.

بواسطة : admin
 0  0  387

جديد الأخبار

الصحافة: ضبط 75 متهم بالاتجار بالبشر والتهريب بالبطانة البشير وديسالين : ارادة..

التعليقات ( 0 )