• ×

02:13 صباحًا , الجمعة 22 سبتمبر 2017

البشير: حلايب قضية لابد من حلها مع مصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت شدد الرئيس السوداني عمر البشير على أن المنطقة العربية مستهدفة بمخطط تلعب فيه إيران دورًا كبيرًا. كما حذر من خطورة مشروع للتشيع يستهدف المنطقة.

وقال البشير في حوار أجرته معه «الشرق الأوسط» في المدينة المنورة، إن لدى إيران مشروع إقامة «الدولة الصفوية»، وهي لا تكتفي بخريطة فارس القديمة، بل تحاول التمدد حتى في المناطق العربية داخل الجزيرة العربية، وفي الهلال الخصيب في سوريا ولبنان، وفي جنوب الجزيرة في اليمن.

وأضاف: «نحن نتابع الاختراق الكبير في أفريقيا.. وتوجد عملية تشيّع تقوم بها إيران بصورة كبيرة جدا». وأكد البشير أنه لن يندم على قطع العلاقات بين بلاده وإيران، مشيرًا إلى أنه لا يأبه بتقنيتها الحربية التي كانت العامل الرئيسي في جملة العلاقات بين البلدين.

وعلى صعيد العلاقات مع مصر، قال البشير إن أكثر قضية معقدة مع القاهرة هي مشكلة حلايب، التي «سنظل نطرحها على الدوام ونطالب بضرورة إيجاد حل لها». وكشف البشير عن مساع سودانية جارية لإيجاد سبيل لجمع الصف الليبي لدرء المهددات الأمنية والمحاذير الإرهابية، لما لها من أثر مباشر على كل جيرانها في المنطقة العربية والأفريقية.

وعلى الصعيد الداخلي، أكد البشير أن الاقتصاد السوداني يمر بظروف صعبة، لكن رغم ذلك فإن المستوى المعيشي ارتفع. وذكر أيضًا أن الحوار الوطني في البلاد دخل مرحلة تنفيذ التوصيات، مشيرًا إلى أن الوثيقة المنبثقة عن الحوار وقع عليها نحو 116 حزبا وحركة حتى الآن، وهي مفتوحة للآخرين للتوقيع عليها.
وشدد على أنه لن يكون بعد ذلك أي نوع من الحوار، ولا مكان لأي جهة خارجية للتحاور معها

بواسطة : admin
 0  0  185

جديد الأخبار

الصحافة: ضبط 75 متهم بالاتجار بالبشر والتهريب بالبطانة البشير وديسالين : ارادة..

التعليقات ( 0 )