• ×

12:58 صباحًا , الخميس 21 سبتمبر 2017

إبراهيم محمود: الإصلاحات الإقتصادية مُجْمع عليها وليست عشوائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت قال مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، المهندس ابراهيم محمود حامد، إن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة هي سياسات مجمع عليها وليست عشوائية، وتمت وفق مرجعيات وثيقة الإصلاح وتوصيات الحوار الوطني.

وأضاف - في حوار مع وكالة السودان للأنباء ينشر لاحقا - أن الإصلاحات لم تأت خبط عشواء، مبينا إن اللجنة الاقتصادية في الحوار الوطني أوصت بإعادة هيكلة الدعم الحكومي لصالح الضعفاء والإنتاج بدلاً من الاستهلاك، لافتا الى أن التوصية رقم (528) التي تمت أجازتها في مؤتمر الحوار يوم 10-10-2016م نصت على تحرير سعر الصرف وتوحيده، وعلى جذب مدخرات المغتربين وإدخالهم في مظلة التحويلات البنكية، فيما نصت التوصية (529) على زيادة حصيلة التحويلات الى (3) مليارات سنوياً، وذلك عن طريق تقديم حوافز.

كما أن التوصية (916) نصت على إقرار سياسات نقدية تساعد على استقرار سعر الصرف والنقد الأجنبي.

وأكد مساعد رئيس الجمهوري، أن كل المؤسسات ومخرجات الحوار الوطني متفقة على السياسات العامة للإصلاح الاقتصادي في الدولة.

وأوضح أن الإصلاحات الاقتصادية هدفت الى إعادة هيكلة الدعم ليذهب لمستحقيه وتوفير التمويل لدعم الإنتاج والتركيز على زيادة الإنتاج والصادرات.

وحول توقيت هذه الإجراءات أشار مساعد الرئيس إلى أن الاقتصاد مرتبط بعامل الزمن، وهناك عوامل اقتصادية عالمية وداخلية هي التي تحدد التوقيت؛ مثل المرض الذي يتطلب تحديد موعد إجراء العملية.

وحول الدور المطلوب من حزب المؤتمر الوطني لدعم هذه الإصلاحات نوه الى أن المؤتمر الوطني يجب أن يقوم بدور كبير في تحريك المجتمع نحو الإنتاج والصناعات الصغيرة وتكوين جمعيات وتنظيمات المنتجين، بالإضافة الى السعي لتحريك المجتمع في برامج دعم التعليم والخدمات والمياه.

بواسطة : admin
 0  0  171

جديد الأخبار

الصحافة: ضبط 75 متهم بالاتجار بالبشر والتهريب بالبطانة البشير وديسالين : ارادة..

التعليقات ( 0 )