• ×

01:43 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

"البشير" يُهنِّئ "ترامب" بفوزه رئيساً لأمريكا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت هنأ المشير عمر البشير رئيس الجمهورية الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، وقال في برقية تهنئة لترامب "يسعدني أن أبعث إلى فخامتكم باسمي ونيابة عن حكومة وشعب جمهورية السودان بأحر وأصدق التهانئ بمناسبة انتخابكم رئيساً للولايات المتحدة الأميركية، متمنياً لفخامتكم التوفيق والسداد وللشعب الأميركي التقدم والازدهار، متطلعاً للعمل معكم لترقية العلاقات بين بلدينا الصديقين".

وبعث مولانا السيد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل مرشد الختمية ببرقية تهنئة للرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب عبر فيها عن تهانيه بفوزه بانتخابات الرئاسة الامريكية، متمنيا له التوفيق في قيادة الولايات المتحدة الامريكية ومتمنيا للشعب الامريكي التقدم والازدهار.

وقال تعميم صحفي إن السيد الميرغني أعرب في برقيته عن تطلعه أن تشهد فترة ترامب الرئاسية الجديدة فتح آفاق جديدة من التعاون المشترك مع السودان.

ودعا الى إجراء حوار بناء بين السودان وأمريكا ينتقل بالعلاقات الثنائية بين البلدين من طور الأزمة الى آفاق التعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين والشعبين .

من جانبه، قال وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور إن السودان يحترم خيار الشعب الأميركي في اختيار الرئيس الجديد دونالد ترامب، مشيراً إلى أن السودان سيستمر في التحاور مع الولايات المتحدة الأميركية من أجل الوصول إلى تفاهم تام في إقامة علاقات طبيعية.

ودعا الإدارة الأميركية الجديدة إلى أن تتذكر "أن هناك بلداً عليه عقوبات استمرت لأكثر من 20 عاماً دون ذنب"، وأثرت في الشعب السوداني.

بواسطة : admin
 0  0  4605

جديد الأخبار

أعربت وزارة وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتحذير أمريكا لرعاياها للسفر..

التعليقات ( 0 )