• ×

08:06 مساءً , الإثنين 20 نوفمبر 2017

أخيراً المُعاملة بالمِثْل .. السُّودان يفْرِض تأشيرة دُخول على المصريين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت أصدرت وزارة الخارجيّة أمس الجُمْعة قراراً بفرض تأشيرة دُخول على المِصريين القادمين للسودان مِن سِن 18 إلى 50 عاماً وهو الشّيئ الذي يُطبِّقه الجّانِب المِصري مُنْذ سنوات رُغم توقيعه على اتِّفاقية الحُريّات الأربعة التي تعفي مُواطني الدّولتين مِن الحُصول على تأشيرة دُخول قُبيل زيارة أي مِن السُّودان أو مِصر وهو ما كان يعْمل به الجّانِب السُّوداني ويتجاهله الجّانِب المصري.

وأكّد السّفير السُّوداني في القاهِرة عَبْد المَحْمود عَبْد الحليم، أن بلاده أبْلغت الجِّهات المَعْنيّة في مِصْر وكافّة الشِّركات بِقَرار فَرْض تأْشِيرات على المِصْريين مِنْ الرِّجال ما بين 18 و50 عاماً لدُخول السُّودان.

مُضيفاً أن القَرار يأتي حَسَب مَبْدأ المُعاملة بالمِثْل مَع مِصْر والتي تَفْرِض تأْشيرات أيضاً على نَفْس الفِئة العُمريَة من الرَِجال.

ويأتي ذلك عقب تصاعد وتيرة الهُجوم الإعلامي المُسيئ على السُّودان مِن مِصر وسط دعوات شعبية سُودانية بالمُعاملة بالمِثْل وبروز أصْوات تُنادي بإلغاء إتِّفاقيّة الحُريّات الأربعة مع مِصر.

أدناه ينْشر موقع "سوداني نت" تَصْريح وزارة الخارجيّة السُّودانية بفرْض تأشير دُخول على المِصريين حال رغبتهم الدّخول للسُّودان:

وزارة الخارجية
تصريح صحفي

(قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر إن على المواطنين المصريين الراغبين في الدخول للسودان من الفئة العمرية من سن ١٨ وحتى خمسين عاماً الحصول على تأشيرة دخول للبلاد، وسيستمر إعفاء المواطنين المصريين من الفئات العمرية الأخرى من تأشيرة الدخول، وأضاف بأن هذا القرار قد أتخذ فِي إطار عملية المراجعة والتقييم الدورية لتنظيم وضبط حركة الدخول للسودان.
وأكد الناطق الرسمي التزام السودان بالاتفاقات المبرمة بشأن تسهيل ودخول وإقامة الاشقاء المصريين في السودان ، مضيفاً أنه قد تم إفادة السلطات المصرية المختصة بذلك ،كما وجهت السفارات والبعثات والقنصليات السودانية بالعمل وفقاً لذلك.)
صدر في ٢٠١٧/٤/٧
الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية

سفير السودان: أبلغنا كافة الشركات والجهات المعنية بقرار التأشيرات


بواسطة : admin
 0  0  2112

جديد الأخبار

عقد الفريق د. محمد عثمان سليمان الركابي وزير المالية والاقتصاد الوطني مؤتمرا..

التعليقات ( 0 )