• ×

08:13 مساءً , الإثنين 20 نوفمبر 2017

يشيد بالدرع ال ويؤكِّد أنها ستكون رادعا لتطلعات الأعداء والمتربصين بالامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة الشكروالاشادة للقوات المسلحة السودانية ،التي استطاعت من خلال مشاركتها الخارجية وادائها المهني المتميز ان تلعب دورا محوريا في تطوير العلاقات مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية ،وكافة دول الخليج التي تشارك في التحالف العربي لدعم الشرعية واستعادة الأمن والاستقرار في ربوع اليمن.

ووجه رئيس الجمهورية التحية للقوات المسلحة السعودية التى وصفها بحراس الحرمين الشريفين ،الساهرين علي حماية مقدسات الأمة ، وهم يقدمون أنفسهم للعالم بكل ثقة وجدارة تستحق الاحترام والتقدير, مشيدا ومهنئا بالاداء الإحترافي الرائع والمستوي المتطور الذي نفذ به التمرين الجوى (الدرع الازرق) المشترك السودانى السعودى في ختام فعالياته بقاعدة الفريق طيار عوض خلف الله الجوية بمروي صباح اليوم.

واعرب البشير عن امله فى ان تسود روح الوفاق والوئام كل الدول العربية ،وتنهض للعمل الجماعي لرعاية مصالحها الحيوية والإستراتيجية ،وحماية حدودها الوطنية ،وصيانة أمنها القومي والإقليمي ،وذلك من خلال التعاون في كافة المجالات ، خاصة التعاون الأمني والعسكري لمواجهة المهددات والأخطار الماثلة،وتنفيذ التمارين التدريبية المشتركة ،لأنها تمثل انعكاسا حقيقيا لتطور العلاقات والتعاون في المجالات الاخرى.

وأكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة ان تمرين الدرع الأزرق المشترك السودانى السعودى الذى اختتم صباح اليوم بقاعدة الفريق طيار عوض خلف الله الجوية بمروى ، يعد مؤشرا لعافية العلاقات الازلية والمتطورة بين السودان والمملكة العربية السعودية كما يؤكد علي أهمية التعاون وتبادل الخبرات ، لبناء قاعدة صلبة لتوحيد المفاهيم من أجل التضامن والعمل العربي المشترك.

وقال رئيس الجمهورية أن تطوير القدرات الدفاعية الجوية في البلدان العربية يشكل رادعا لتطلعات الأعداء المتربصين ، والطامعين في السيطرة علي مقدراتها ومواردها.
وشدد رئيس الجمهورية على أهمية التدريب ودوره في تعزيز الثقة بالنفس والسلاح واسهامه المباشر في رفع الروح المعنوية التي قال انها مفتاح النصر في جميع المعارك .

بواسطة : admin
 0  0  391

جديد الأخبار

عقد الفريق د. محمد عثمان سليمان الركابي وزير المالية والاقتصاد الوطني مؤتمرا..

التعليقات ( 0 )