• ×

02:10 صباحًا , الجمعة 22 سبتمبر 2017

السودان يرهن عودة برلمان وادي النيل مع مصر برؤية جديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت إشترط المجلس الوطني موافقته على إحياء برلمان وادي النيل مع مصر ضرورة أن يأتي المجلس برؤية جديدة تستوعب التطورات والمتغيرات لمُناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك على مستوى برلمان البلدين وتفعيل التعاون وتعزيز المصلحة المشتركة والدفع بالاتفاقيات إلى حيز التنفيذ.

وأعلنت لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بالبرلمان في بيان صحفي أمس، استعدادها للقيام بأي خطوة مشتركة مع لجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصري لتعزيز وتطوير العلاقة بين شعبي البلدين على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، واتهمت اللجنة جهات ـ لم تسمها ـ بأنها لا تريد تحُسن علاقات البلدين وأرجعت الأمر لسوء الإدراك أو التقدير أو قلة المعرفة لدى هذه الجهات.

وأمنت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان في بيان صحفي حمل توقيع رئيسها د. محمد المصطفى الضو، على مقترح لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري لإحياء برلمان وادي النيل شريطة أن يكون برؤية جديدة تستوعب التطورات والمتغيرات ويناقش القضايا ذات الاهتمام المشترك على مستوى برلماني البلدين، فضلاً عن الحفاظ على علاقات السودان ومصر في المستوى الذي يجب أن تكون عليه، وشددت اللجنة على أن تطور وتعزيز علاقة البلدين يُعتبر الطريق الصحيح للمضي نحو المستقل.

بواسطة : admin
 0  0  152

جديد الأخبار

الصحافة: ضبط 75 متهم بالاتجار بالبشر والتهريب بالبطانة البشير وديسالين : ارادة..

التعليقات ( 0 )