• ×

07:26 صباحًا , الخميس 24 أغسطس 2017

سوداتل توقع المرحلة الرابعة لربط البنية التحتية للحكومة الإلكترونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت كشف المهندس طارق حمزه زين العابدين الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة سوداتل عن توقيع تنفيذ المرحلة الرابعه *للشبكة القومية بين حكومة السودان ممثله في المركز القومي للمعلومات و مجموعة سوداتل ممثله في مشغلها الوطني *شركة سوداني *ويشمل عقد المرحلة الرابعة توسعه الشبكة وتغطيه كافه الوحدات الحكومية التي لم تشملها التغطيه باقصى درجات الأمان حيث يتم توفير الخدمة وسرعة الاستجابة للطوارئ وفعاليتها حيث كان من ابرز المشاريع التي نفذت *اورنيك 15 والقبول للجامعات .

*وقد عبر الرئيس التنفيذي لسوداتل للثقة الكبيرة التي توليها الدولة لسوداتل للقيام بهذا الانجاز الكبير في بناء الحكومه الذكيه استكمالا لمشروعات الدولة في بناء الحكومة الذكية وتاكيدا على الأهمية التى تعطيها الدولة *مجموعة سوداتل باعتبارها* احد الركائز الأساسية لإنجاح المشروع .متناولا التحولات التي طرات على الشبكة منذ العام 2012 توسعة وجودة وأوضح أن *هذا التوقيع يأتي *بعد أن اكتملت *المراحل الأولي الثلاث و التي ربطت فيها سوداني *حوالي الف موقع بالسعات العريضه عبر الالياف البصرية والربط اللاسلكي (PTP)**واغلبها كانت في الولايات**حيث *شمل الربط المؤسسات الحكوميه مثل الوزارات والمؤسسات**المنضويه والتابعه لها والمستشفيات الحكوميه والجامعات *والكليات الفنيه*.

كما تم*ربط*الجامعات عبر سعات كبيرة للانترنت وتم تطبيق اصدارة***البروتوكول السادس**للانترنت*وأوضح حمزه أن الشبكه *الإلكترونية*للجامعات**قدمت خدماتها*لأ*كثر من نصف مليون طالب جامعي*.

*

ومن جانبه أوضح السيد مهندس محمد عبدالرحيم مدير المركز القومي *للمعلومات أن سوداتل شريك استراتيجي للمركز وتسعى مع المركز القومي للمعلومات لتوطين كل التقانات الحديثه التي تدعم البلاد نحو التطبيق الأمثل


للحكومة الالكترونيه ومجتمع المعرفه* وذلك لما تمتلكه سوداتل من بنيات كبيره وحديثه مبينا أن **التنفيذ *مع وزارة الداخلية*جاء مميزا جدا من خلال**مراكزخدمات**تقديم الخدمة للجمهور لإستخراج جميع الاوراق الثبوتية

وغيرها من الخدمات الصحيه واحصاء المواليد والوفيات**حيث تم *ربط *جميع مراكز الوزارة داخل وخارج الخرطوم*****.

مضيفا في ذات الصدد أنه قد تم **ربط وزارة الماليه والمؤسسات التابعه لها مثل الضرائب والجمارك والمؤسسات الماليه وكانت البنية الاساسيه في*البدء*بتطبيق اورنيك 15الإلكتروني*والدفع الإلكتروني.

وأضاف السيد مدير المركز القومي *للمعلومات *أنه وبعد تعدد الخدمات علي الشبكة التي يديرها*المركز القومي للمعلومات جاء**تطبيق * الحكومه الإلكترونية وتطبيقاتها**المتعدده بأن*الحوجه**باتت*ضرورية *لتأمين هذه الشبكه*الاستراتيجية**فتم تخصيص ميزانية*مقدرة لتأمينها وفقا للمواصفات العالمية *كما*وقد تم*تخصيص ميزانية اضافية لتطوير العاملين في هذه الشبكة*بما يتناسب وأهميتها وذلك*بالتدريب التخصصي الفني والاداري*داخل وخارج السودان*.

وعقب المهندس طارق حمزه* الرئيس التنفيذي والمدير العام* لسوداتل أن هذه المرحلة تاتي وقد رفع شعارها*بأن تكون*الأوسع**.. والآمن...والاجود*

حيث سيتم فيها الاستفادة من الجيل الرابع*لينفذ المشترك للشبكة بسعات تصل لاكثر من 70ميغا بايت***وهي *جاهزة لإطلاق اكثر من 50 **تطبيق حكومي. في جميع مجالات الخدمات.

وبين السيد حمزه أن شعار شبكة سوداني ياتي من كون أن *شبكة سوداني بعد التوسعه الكبيره في شبكة الالياف البصرية باتت *هي الاوسع انتشارا *.. وبعد التاهيل الكبير الذي تم لكوادر شركة سوداني في *قطاع الشبكة وقطاع تقنية المعلومات مجال تأمين الشبكات *باتت هي الأكثر أمانا وموثوقية وكذلك *اصبحت هي الاجود نسبة *للتطوير الكبير الذي شهدته *امداد ات الطاقه وزيادة سعات الربط بالاضافة للتحسين المستمر في مقسمات الشبكة.

بواسطة : admin
 0  0  992

جديد الأخبار

الصحافة: ضبط 75 متهم بالاتجار بالبشر والتهريب بالبطانة البشير وديسالين : ارادة..

التعليقات ( 0 )