• ×

02:14 صباحًا , الجمعة 22 سبتمبر 2017

القُوّات المُسلّحة تُؤكِّد لمُمثِّل اليونسيف عدم تجنيدها للأطفال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت تفقدت يوم أمس السبت لجنة حماية الطفل فى النزاعات، قيادةالفرقة (22) مشاة وعقدت اجتماعاً موسعاً بمكتب السيد قائد الفرقة (22) مشاة بحضور رؤساء الشُّعب وقادة الوحدات بالفرقة، وشملت حيثيات الاجتماع تنوير عن مخاطر تجنيد الاطفال خاصة فى مناطق النزاعات التى اصبح فيها الطفل ضحية لذالك.

فى ذات السياق تحدث العميد معاش محمد حسين رئيس الوفد بان كل الادعاءات ليس لها اساس من الصحة وأن اللجان المشكلة ستعمل بصورة مستمرة فى التدريب ورفع الوعى فى قضية تجنيد الاطفال وقال ان القوات المسلحة ملتزمة بهذه القوانين واللوئح التى تحمى الطفل فى النزاعات وافاد بان عادات وتقاليد الشعب السوداني لا تسمح بذالك.

من جانبه تحدث العقيد حقوقي معتز فضل فضل الله ممثل وزارة الدفاع السودانية وقال ان مسألة التدريب على حقوق الطفل بدأت منذ فترة طويلة وهناك انشطة تدريب ستكون مستمرة لرفع الوعى وحث المجتمعات على هذا النهج وان هنالك اهتمام كبير على مستوى وزارة الدفاع فى توسيع الاوامر القيادية التى تشمل هذا الامر.

كما تحدث المقدم امن ابراهيم زين العابدين ممثل جهاز الامن وافاد ان الحركات المسلحة هى التى تجند الاطفال وظهر ذالك جليا فى معركة قوز دنقو وكل المعارك تؤكد ذالك وقال ان هناك اتهامات توجه للقوات المسلحة ونقوم بالرد عليها فوراً، وأضاف ان التجنيد لا يتم الا فى عمر 18 سنة والقوانين معروفة وواضحة.

من جهة اخرى تحدث ممثل اليونسيف (كومار راج) عن مسؤلية حماية الاطفال من قبل المجموعات المسلحة مُؤكِّداً أن للدولة مسؤلية اكبر.

وقال (كومار) ان هذا العمل يحتاج الى وقت اكبر والتواصل مع الدولة فى مجال التدريب على حماية الاطفال وأضاف أن هنالك خطة بان يكون ذلك منهج يدرس للقوات المسلحة والقوات الامنية الاخرى.

وقدم العقيد الركن ابوعبيدة مصطفى رئيس شعبة الادارة تنوير ضافى للوفد بخصوص التجنيد فى الفرقة والشروط الواجب توفرها لتجنيد الفرد فى صفوف القوات المسلحة واكد سيادته عدم تجنيد الاطفال فى صفوف القوات المُسلّحة.

وأكّد سعادة اللواء الركن مكى حامد ازرق قائد الفرقة (22) مشاة ترحيبه بالوفد الزّائر مُشدِّداً على عدم تجنيد الاطفال فى صفوف القوات المسلحة، وقال نحن نعمل وفق القوانين واللوائح التى تعمل على حماية الاطفال وهذا واجب اساسى للقوات المسلحة.

وأضاف سيادته أن التعاون التام سيكون هو الديدن مع لجنة حماية الطفل والمجلس القومى وتقديم كافةالمساعدات التى تظهر الحقائق وتعمل على رفع الوعى فى هذا الجانب.

ومن جهة اخرى تحدثت الاساذة هدي قمر من مجلس الطفولة وقالت سيكون هناك دليل تدريبى خاص للقوات النِّظاميّة والأمنيّة للتعرف على الانتهاكات وكيفية التعامل مع الاطفال.

بواسطة : admin
 0  0  822

جديد الأخبار

الصحافة: ضبط 75 متهم بالاتجار بالبشر والتهريب بالبطانة البشير وديسالين : ارادة..

التعليقات ( 0 )