• ×

07:27 صباحًا , الخميس 24 أغسطس 2017

حاتم السر يقود وفد السودان المفاوض للإنضمام لمنظمة التجارة العالمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت إستهل وفد السودان المفاوض في عملية انضمام السودان إلي منظمة التجارة العالمية اولي اجتماعاته في إطار الجولة الرابعة لانعقاد فريق عمل التفاوض والذي سيستمر خلال الفترة من ١١ الي ١٤ يوليو الجاري وذلك برئاسة معالي السيد حاتم السر وزير التجارة وبحضور السيد د. مصطفي عثمان إسماعيل المندوب الدائم السيد د.حسن احمد طه والمفاوض القومي والسيد د. يسن عيسي والسيد السفير كمال جباره وعدد من المختصين في مجلات مختلفه.

وخصص الاجتماع الأول مع رئيس فريق التفاوض وسكرتارية المنظمة من قسم الانضمام للتحضير للاجتماعات الثنائية والمتعددة الأطراف حيث أكد السيد وزير التجارة علي جاهزية السودان واسيفائه لكافة متطلبات الانضمام وذلك وفق توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء في لقائه معه قبل مغادرته إلي جنيف كما أكد دعم القيادة السياسية للبلاد في هذا الاتجاه.

واشار السيد المندوب الدائم خلال حديثة إلي الاتصالات التي جرت مع الدول علي المستوي الثنائي وأكد سيادته استعدادها لتوقيع اتفاقيات ثنائية مع السودان مما يصب في تسريع عملية انضمام السودان إلي المنظمة خلال المؤتمر الوزاري القادم للمنظمة في ديسمبر ٢٠١٧م.

كما أشاد كل من رئيس فريق العمل ومديرة قسم الانضمام بالمنظمة بجهود السودان المبذولة من أجل الوفاء بكافة متطلبات الانضمام وأكدا علي ان الاجتماع القادم يشكل نقطة مهمة في مسار الانضمام حيث يتم نقاش ملخص الحقائق والذي سيمهد إلي إعداد تقرير فريق العمل في لعرضه للاجتماع القادم.

وسيشارك الوفد ايضا في منتدي الانضمام إلي منظمة التجارة العالمية علي هامش انعقاد اسبوع المساعدة من أجل التجارة حيث يتم عرض احتياجات السودان في محال التعاون الفني خلال الانضمام وبعده كما سيلتقي الوفد خلال هذه الفترة كل من مدير منظمة التجارة العالمية والسيد سكرتير عام مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية والتجارة والتنمية الانكتاد لبحث التعاون في مجال المساعدة الفنية بناء القدرات.

بواسطة : admin
 0  0  789

جديد الأخبار

الصحافة: ضبط 75 متهم بالاتجار بالبشر والتهريب بالبطانة البشير وديسالين : ارادة..

التعليقات ( 0 )