• ×

02:13 صباحًا , الجمعة 22 سبتمبر 2017

بيان من الإتحاد العام للصحفيين السودانيين حول تصريحات وزير الإعلام بشأن قناة الجزيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت أصْدر الإتِّحاد العام للصُحفيين السُّودانيين بياناً تأسّف فيه على تصريحات وزير الإعلام الدكتور أحمد بلال عُثمان بشأن قناة الجّزيرة الفضائيّة والتي اتّهم فيها القناة بالعمل على إسْقاط النِّظام المصري وأدْناه يُورِد موْقِع "سوداني نت" نص البيان:

image


بيان من الإتحاد العام للصحفيين السودانيين
حول تصريحات وزير الإعلام بشأن قناة الجزيرة
يعرب الإتحاد العام للصحفيين السودانيين عن أسفه إزاء تصريحات الدكتور أحمد بلال وزير الإعلام والتي هاجم فيها قناة الجزيرة القطرية واتهمها من القاهرة بالسعي لإسقاط النظام في مصر وممارسة أدوار غير مهنية.
ويأتي تحفظ إتحاد الصحفيين السودانيين على تصريحات الدكتور بلال -على هامش إجتماع وزراء الإعلام العرب– إنطلاقاً من موقف مبدئي يدعو لعدم الزج بوسائل الإعلام في أتون الصراعات السياسية والتزاماً بموقف الحياد الإيجابي في تعامله مع الأزمة الخليجية.
يعتبر الإتحاد العام للصحفيين السودانيين تصريحات وزير الإعلام غير موفقة إنطلاقاً من حرصه الدائم على إتاحة حرية الإعلام وتأكيداً على حق الجزيرة في ممارسة رسالتها كوسيلة إعلام متقدمة في طرح قضايا العالم العربي وللآخرين حق الإتفاق أو الإختلاف معها دون رميها بالإتهامات.
يتمنى الإتحاد العام للصحفيين السودانيين أن تكلل تحركات الرئيس عمر البشير عبر جولته التي يستهلها غداً إلى الأمارات والكويت بالنجاح وأن تأتي بنتائج تنزع فتيل الأزمة الخليجية وتحقق وحدة الصف العربي.

الخرطوم
14 يوليو 2017م

بواسطة : admin
 0  0  3296

جديد الأخبار

الصحافة: ضبط 75 متهم بالاتجار بالبشر والتهريب بالبطانة البشير وديسالين : ارادة..

التعليقات ( 0 )